أخبار عاجلة

اتفاق جزائر وليبي يهدف الى تكثيف التعاون بين جامعات البلدين وتبادل الخبرات

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم على توقيع اتفاقية توأمة بين جامعة الجزائر1 بن يوسف بن خدة، وجامعة طرابلس، وذلك بحضور وزير التعليم العالي لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا.

وجرت مراسم التوقيع بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تهدف الاتفاقية إلى تكثيف التعاون بين جامعات البلدين وتبادل الخبرات في القطاع بين المؤسستين.

وأكد بداري أن التوقيع على البرنامج التنفيذي بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية والليبية، يندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين وتجسيد شراكة في مجالات البحث العلمي، على غرار النشر العلمي وتوزيع نتائج البحث العلمي.

وذكر الوزير أنه تم التوقيع على أزيد من 30 اتفاقية توأمة بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها من عدة دول، مشيرا إلى أن التوقيع على هذه البرامج التنفيذية، يأتي في سياق “المساعي الرامية إلى تنشيط حركية التعاون الدولي” وكذا الرفع من أداء المؤسسات الجامعية.

وأبرز من جانبه وزير التعليم العالي في حكومة ليبيا، عمران القيب، أن التوقيع على هذا البرنامج سيعزز التعاون الثنائي بين الجزائر وليبيا، معربا عن تفاؤله تجاه النتائج الإيجابية المتوقع تسجيلها في إطار هذا التعاون، خاصة في ظل التقدم الملحوظ للقطاع بالجزائر.

وأشاد وزير التعليم العالي الليبي في الوقت نفسه بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين الجزائر وليبيا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات