أخبار عاجلة

مجلة جيش شنقريحة تتغنى بقمة لمّ الشمل والنهي عن المنكر لتحسين صورة العصابة

أكدت مجلة جيش شنقريحة في عددها لشهر نوفمبر أن الجزائر صنعت الحدث العربي بامتياز، بعد غياب 3 سنوات استقبلت بلادنا القادة العرب في قمة تاريخية في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد.

وأشارت افتتاحية مجلة الجيش إلى أن الجزائر برئاستها للقمة العربية في دورتها 31 كانت عاصمة للعرب، وذلك بعد نجاحها في توحيد صف مختلف الفصا ئل والقوى الفلسـ.ـطينية، معتبرة أن تواجد الأشقاء العرب بأرض الشهـ.ـداء في هذه القمة شكل فرصة ثمينة لمشاركة الشعب الجزائري احتفالاته بمناسبة ذكرى تعد من بين الأغلى في تاريخه المجيد.

وأرجعت افتتاحية مجلة الجيش النجاح الباهر الذي حققته قمة نوفمبر إلى الحنكة الدبلوماسية الجزائرية في سياق إقليمي ودولي وقاري يشهد تغيرات وتقلبات مفتوحة على كل الاحتمالات.

وأضافت: “سياسة الجزائر الرشيدة تقوم على التعاون المثمر بين الدول العربية في مختلف المجالات وفق مبدأ ثابت وأساسي مفاده عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندة القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسـ.ـطينية”.

كما أكدت الافتتاحية أن قمة الجزائر حرصت على تعزيز العمل الجماعي البناء والهادف لوضع حد للأزمات التي تعرفها بعض الدول العربية، مضيفة: “المقترحات القيمة التي قدمتها الجزائر ستعطي دفعا قويا لتجسيد العمل العربي المشترك على كافة المستويات وتحقيق طموحات الشعوب العربية في العيش في كنف الأمن والسلم والرفاه”.

وتابعت: “ما تحقق في هذه القمة من مكاسب تحسب للجزائر سيما ما تعلق بالقضية الفلسـ.طـ.ينية وما تبعها من إشادة وترحيب الأشقاء العرب بتوقيع الفلسطـ.ـ.ينيين على إعلان الجزائر هو نتيجة لتوظيفها كامل طاقاتها وقدراتها الدبلوماسية بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

وأوضحت افتتاحية مجلة الجيش أن الجزائر تصبو لتحقيق المزيد من الانتصارات على المستوى الداخلي وتجسيد مختلف المشاريع الكبرى التي باشرتها في قطاعات ومجالات مختلفة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

الله يعطينا وجاهكم

لو كانت الجزائر لديها حسن نية من أفعالها وتصرفاتها ، لما قامت بهذه الضجة في تلميع صورتها أمام الرأي العام . كيف لدولة مخربة من الداخل وغير مستقرة لا سياسيا ولا إقتصاديا وعاجزة كل العجز عن إصلاح نفسها بنفسها ، أن تقدم شيئا للأمة العربية. فاقد الشيئ لا يعطيه.

اليونسي محمد

قمة التفرقة وتزكية النزاعات

ما هي المعايير التي يقاس بها نجاح او فشل قمة مثل قمة " لم الشمل" في الجزاءر؟ طبعا حسب الاعراف الدولية القمة، اية قمة يقاس نجاحها او فشلها على اساس المشاركة اولا، ثم النتائج الختامية ثانيا! النتائج سواء الملموسة مباشرة او غير مباشرة تتجلى في حيثيات البيان الختامي! وهدا ما بجري في قمم دول العالم، بحيث بعد القمة يتعرف العموم على كل التفاصيل وكل البرامج بكل جوانبها! اذن مادا حققت قمة "لم الشمل" بالجزائر؟ وكيف كانت نسبة المشاركة ووزن وأهمية المشاركين؟ ياليت لم تختار الجزاءر عنوان القمة بقمة" لم الشمل" ! لانه في حقيقة الأمر كانت قمة تكريس التفرقة وتزكية النزاعات بين الاخوة العرب! كل النشطاء تقريبا على مواقع التواصل الاجتماعي اتفقوا على فشل قمة التفرقة وتزكية النزاعات القائمة بيت الدول العربية! مادا وعدت به قمة التفرقة؟ كيف كانت المقاربة للمواضيع العالمية والتي تمس الدول العربية بصفة مباشرة وغير مباشرة ؟ الخلافات مازالت قائمة ببن الدول العربية، بلةانها تتجدد وتتكاثر! المهم هناك العديد من الأسئلة ولكن لا يوجد جواب مع الأسف الشديد!

سمير

اسمع وتمعن مع راسك

الضجة والقلق والارتباك يعيشه العسكر لأنهم يريدون تحسين صورتهم كان على الجزائر دير قمة مع إيران وسوريا وكوريا الشمالية وفينزويلا وحزب الله

علي

دولة العسكر

يما ان العسكر من محبي المقارانات ...فقارنو بين الجزائر وبين دول تماثلها كثافة سكانية ومساحة جغرافية وتوازيها في حجم انتاجها للنفط ظظ.. كاونغولا ونيجيريا وفنزويلا مثلا ... لا ان تقارنها مع دويلات هي اقل حجما من حي من احياء العاصمة او وهران ومساحتها بضع كيلومترات مربعة وتحتل المراتب الاولى في انتاج النفط والغاز اضاعف ما تنتجه الجزائر .

مولاي

قمة اهدافها انفضحت

بصفتي كمواطن جزائري و عربي إذا لم تناقش القمة العربية موضوع حرية تنقل المواطنين و البضائع و حرية سوق الشغل بين الدول العربية و يتخذوا بشأنها قرارات ملزمة فإنها لا تعنيني و لا أهتم لها و لا فرق بين نجحت أو فشلت .قمة اهدافها انفضحت. فانقلب السحر على الساحر