أخبار عاجلة

عودة المواجهات في تونس بين المحتجين و الشرطة

أصدرت محكمة تونسية حكما بالسجن لمدة عامين على 12 شرطيا بتهمة القتل غير المتعمد على خلفية مصرع مشجع كرة قدم في مارس 2018، حسبما نقلته وسائل إعلامية محلية ودولية

عمر عبيدي هو واحد من مشجعي النادي الافريقي الذين طاردتهم عناصر أمنية بعد شجارهم مع مشجعين آخرين. وقال شاهد عيان أن عمر العبيدي البالغ من العمر 19 عاما، قال لعناصر الشرطة إنه لا يتقن السباحة قبل أن يقفز مع مشجعين آخرين في الوادي هربا منهم.

واكتفى عناصر الشرطة وفق المحامي بالرد « عليك أن تتعلم العوم »، وهي عبارة تحولت منذ مصرع عمر إلى وسم على شبكات التواصل الاجتماعي وشعار في ملاعب كرة القدم لانتقاد تجاوزات الشرطة. وكانت جثة الشاب قد انتشلت في اليوم التالي على بعد 3 كيلومترات من ملعب رادس، واتهم شقيقه الشرطة بدفعه في الماء. وبحسب شهود عيان، تعرض الشاب للضرب على أيدي الشرطة ثم دفعوه باتجاه مجرى الوادي.

بالموازاة مع هذه المحاكمة، تجددت اليوم المواجهات بين المحتجين وسط العاصمة تونس وقوات الشرطة بمناسبة تشييع جنازة الشاب ربيع الشيخاوي الذي توفي في السجن بعد توقيفه لمدة خمسة أيام.

الهيئة العامة للسجون والاصلاح نفت تعرضه لأي إساءة أو إهمال أو تقصير. لكن عائلة الضحية البالغ من العمر 22 عاما متمسكة بفرضية تعرضه للتعذيب

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات