أخبار عاجلة

الغنوشي: الظروف المعيشة القاسية ستدفع الناس للخروج

قال زعيم حركة النهضة الاسلامية بتونس راشد الغنوشي ان توسع الاحتجاجات في الشوارع من شأنه أن يحدث تغييرا مع التقاء ” الشارع السياسي بالشارع الاجتماعي”.

وقال الغنوشي ،في اجتماع بقواعد الحزب في بنزرت شمال تونس، إن حركة الاحتجاجات في الشارع لا يزال يسيطر عليها الشارع السياسي عبر احتجاجات جبهة الخلاص المعارضة، على الرغم من تحرك الاحتجاجات ذات الطابع الاجتماعي في جرجيس وحي التضامن قرب العاصمة.

وتابع زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل “لحظة التقاء الشارع الاجتماعي مع الشارع السياسي ستكون لحظة التغيير. الشارع السياسي وحده لن يفعل شيئا”.

تعد حركة النهضة أبرز خصوم الرئيس قيس سعيد وهي أبرز فصيل مكون لـ”جبهة الخلاص الوطني” التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات البرلمانية المقررة في 17 ديسمبر المقبل.

وتتهم الجبهة وأحزاب أخرى معارضة الرئيس سعيد بالتأسيس لحكم فردي وهو ما ينفيه باستمرار.

وقال الغنوشي “قيس سعيد هو من يحرك الشارع الاجتماعي عبر سياسته التي فشلت في توفير المواد الأساسية للمواطنين.. لن نستعجل الأمور.. ظروف المعيشة القاسية ستدفع الناس للخروج”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عابر

وَمَنْ يتهيب صُعُودَ الجِبَـالِ ** يَعِشْ أبَدَ الدَهرِ بَيْنَ الحُفرْ

قيس صيد نفسه بنفسه لا هو يتخلى و لا تلك الأحزاب التي تحملت مسؤولية بعد بنعلي قادرة إرغامه التخلي ....ينتظرون الشعب ليأخذوا زمام الحكم لكنهم بتهورهم سيسلمونه لقيس آخر....على أي فالشعب قادر أن يتسلق الجبال و يكسر القيد فحذار من هؤلاء الوصوليين سيعتنقون التبون و أو مثله بوجه آخر ...فالخوف من النظام الجزائري هو الذي أدى إلى قيس فحذار من قيس آخر فسببه دائما الخوف من النظام الجزائري فعلى التونسيون مواجهة الخطر الذي يأتيهم من الغرب لا من شرق تونس...وَمَنْ يتهيب صُعُودَ الجِبَـالِ ** يَعِشْ أبَدَ الدَهرِ بَيْنَ الحُفرْ