أخبار عاجلة

بوكوكلام لعمامرة يدعو إلى إقامة نظام اقتصادي دولي جديد

دعا وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة إلى ضرورة وضع حد لتهميش الدول النامية ضمن المؤسسات الدولية والحوكمة الاقتصادية.

وسلط لعمامرة خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين، الضوء على تأثير هذا الظلم التاريخي الذي يظل مصدراً ثابتاً لعدم الاستقرار. ودعا في هذا الصدد إلى إقامة نظام اقتصادي دولي جديد يقوم على الإنصاف والمساواة في السيادة والتكافل والمصالح المشتركة والتعاون بين جميع الدول.

وبمقر بعثة الجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، اجتمع الوزير رمطان لعمامرة مع الفريق رفيع المستوى حول الأمن والتنمية في الساحل بقيادة الرئيس السابق لجمهورية النيجر، محمدو إيسوفو.

وتركزت المحادثات بين الطرفين حول التحديات السياسية والأمنية والتنموية في منطقة الساحل والصحراء وآفاق معالجتها، حيث أحاط لعمامرة ضيوفه بالجهود التي تبذلها الجزائر لاستعادة الأمن والاستقرار وتشجيع التنمية في هذا الفضاء الذي يمثل جوارها المباشر. كما أطلعهم على المبادرات التي أطلقتها الجزائر بهدف تعزيز التعاون الإقليمي وتنشيط الآليات العملياتية التي تجمع دول المنطقة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

مرسول الحب والغرام

مرسول الحب والغرام وسنة التشاور يتحول إلى مبتكر واقتصادي بارع ! وسيقدم اقتصاد الجزاءر كنموذج يحتذى به!

رشيد

على اي اقتصاد تتحدث يا العمامرة .حشم على روحك.

على اي اقتصاد يتكلم العمامرة ؟ هل هو الاقتصاد الجزائري المبني على الغاز والبترول الذي لولاهما لكانت الجزائر افقر دولة في العالم على ضوء النظام القائم .. ؟ فاقد الشيء لا يعطي ..سير صنع سروالك وعاد اجي تبجح على الدول .. كل الدول تترف اقتصاد الجزائر إلا الجزائري ..

ملاحض

المعتوه النفوخ

نضام اقتصادي لي الطوابير اضن ان نضام الكبرنات له خبرة في هذا المجال بي التوفيق والنجاح إن شاء الله

لمرابط لحريزي

ههههههههه

جحى لحمامرة هو هذا. كلون او بهلوان بكل الصفات والالوان هاهاهاهاهاهاهاهاها