أخبار عاجلة

بفضل عبقرية تبون أصبحت الجزائر مرجع عالمي حسب وكالة الأنباء الجزائرية لتبلعيط

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية مقالا تشيد فيه بدور الرئيس عبد المجيد تبون، في إعادة الجزائر إلى مكانتها على الساحة الدولية.

وجاء في المقال، أنه بانتخاب عبد المجيد تبون، رئيسا للجمهورية الجزائرية، تعرف إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحوض المتوسط متنفسا جديدا.

ويضيف المقال “باعتلائه سدة الحكم، كان الرئيس تبون على دراية تامة بما ينتظره داخليا ودوليا حيث كانت البلاد بأمس الحاجة إلى أفعال أكثر منه إلى أقوال.”

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن تبون لم يضيع وقته، ليطلق فورا ورشات مؤسساتية واقتصادية وسياسية سعيا لتغيير ممارسة الحكم واعادة النظر في نموذج ديمقراطي متعثر، إلى جانب إعطاء روح جديدة لجهاز ديبلوماسي غير فعال.

وتمكن الرئيس تبون، حسب واج، في وقت قصير للغاية من اعادة الجزائر الى الساحة الدولية لتستعيد البلاد بذلك مكانتها في المحافل الدولية.

وورد في المقال “تسهر الجزائر تحت قيادة الرئيس تبون على البقاء في قلب اللعبة الدولية بتواجدها في جميع الملفات الاقليمية والدولية.”

وحسب الوكالة الرسمية، أصبحت الجزائر تتحرك على جميع الجبهات إذ تستعد لتنظيم قمة هامة للبلدان العربية وهي قمة تعد وتصبو لأن تكون جامعة، لاسيما في هذه الظروف المتسمة باضطرابات كبيرة.

وتضيف “إلى ذلك ومع بروز النظام العالمي الجديد، أصبح الرئيس تبون مرجعا لنظرائه من أجل إعادة بعث حركة عدم الانحياز.”

وجاء في ختام المقال أن الجزائر أصبحت فاعلا لا يستغنى عنه ومركز اشعاع بفضل مواقف رئيسها الثابتة وغير المتأرجحة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

حصيلة لاهم إنجازات كدبون

ايه صح ...هاهي حصيلة لاهم الإنجازات 1- دوليا : ربحنا العيب لشحال من دولة ...غلقنا الحدود عالجزايريين شغل كوريا الشمالية و ابعثنا آلاف من الحراڨة القهويين الى اوروبا فالبوطيات. 2- داخليا : ماكاش الماء الجفاف ... السميد ماكاش الحليب ماكاش الزيت ماكاش الاكسجين ماكاش...البطاطا غالية العدس و اللوبيا و الخضرة و اللحم و الحوت و الطونوبيلات كلش غالي.

كمال

تبون لمزور جابو العسكر

الدول العظمى تستنزف ثرواتنا من بترول و غاز و ذهب و..الخ و انتم تريدون من جعل تبون المعين غيرشرعي و هو كذلك يشتري شرعيته بأموال الشعب و انتم صحافة العار تستغبون الشعب و تصورنه على أنه بطل و انقذ البلاد لكن الحقيقة الجزائر تسير من السئء الى الاسوء تولانا الله برحمته

علي

تحضير للهردة الثانية

تحضير للهردة الثانية. نفس اسلوب خطابات عهد بوتف. البوتفليقية فكرة والفكرة لا تزول بزوال الرجال والحكومات

علال

شكارة حليب مقدرش يوفرها لشعب

مند تولي سيدك كدبون ملازم أمركم هل وجد حل للفقر والمجاعة؟ ؟؟ هل وجد حل في مجال الصحة؟ ؟؟ هل وجد حل في مجال التعليم؟ ؟؟ في مجال الامن؟؟؟ سيدك هذآ يعيش على الأطلال والأحلام ولا تمت سياسته بأي صورة من المنطق والعقلانية. يبيع لكم الأوهام والأحلام فقط. النيف والخنونة

مولاي

شكون يشهد للعروسة ؟؟؟

في عهد بوتف وصفوا بوتفليقة بالرٸيس المعجزة هذا هو دور الاعلام الموجه اي صناعة رٶساء ابطال ومعجزات لتنويم ماتبقی من اصحاب العقول الفارغة۔شكون يشهد للعروسة ؟؟؟

Annis

Toujours le même discours

Toujours le même discours de la mafia qui est où pouvoir depuis l'indépendance ???!!! Ils vivent dans un autre Algérie

اليونسي محمد

التبلعيط والظرط والخرط والتبول .

جورج تبون الرابع عشر! التبلعيط والظرط والخرط والتبول ، أراد من أراد واحب من احب!! تلك هي الأمور كما شاهدتها دول ....من سره زمن ساءته ازمان! إلى هكدا وصلت الحزاءر وهكدا أصبحت الحزاءر تحت رءاسة تبون الرابع عشر

جزائري حر

الجزائر الشمالية

الا تستحييوا أيها العجزة حكام الجزائر افقروا الشعب الجزائري المقهور و استحمروه و ساندوا الإرهاب و الانفصال، هرمتم يا كبرنات

......

معفون بوخنونة

لم يوفق حتى في مسح خنونتو قدام أردوغان ويركب طقم أسنانه والعالم يضحك عليه نعم افلح في ان يكون مسخرة وحديث المستهزءيين الله يلعن اللي مايحشم

السلاوي

[email protected]

هذا احسن رئيس في تاريخ الجزائر، لازم يبقى الى مدى الحياة ولما يتوفى يعمل له اكبر ضريح وخصوصا اكبر من ضريح محمد الخامس رحمه الله. ان سياسة تبون وبرامجه الاقتصادي تضع الجزاءر في خانة الدول المتأخرة. ومادام العجزة يسيرونها الحزائر فلا اخاف على بلدي المغرب.فكل خطوة تعملها الجزائر الى الامام فان المغرب يعمل 100 خطوات. اللهم زد وبارك للكل

عبدو

الله اكبر

لاحولة ولا قوة إلا بالله...هاد الناس خرج لهم العقل..