أخبار عاجلة

مشروع قانون في البرلمان الجزائري لتجريم التطبيع مع اسرائيل

قدّم نواب من حركة مجتمع السلم “حمس”، إلى المجلس الشعبي الوطني، مشروع قانون لتجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويتضمن مشروع القانون الذي قدمته الكتلة البرلمانية لـ”حمس”، بنودا تمنع السفر أو أي اتصال مباشر أو غير مباشر مع الكيان الصهيوني.

وفي تصريح لوكالة الأنباء التركية “الأناضول”، قال النائب عن حركة مجتمع السلم، يوسف عجيسة، إنه “أودع نيابة عن مجموعة نواب حزبه (عددهم 65 من بين 462) مشروع القانون إلى رئاسة البرلمان”.

وأوضح عجيسة، أن الكتلة البرلمانية للحركة، حاولت ضم مجموعات أخرى للمساهمة في المشروع لكنها لم تلق تجاوبها، لذلك بادرت بتقديمه باسمها.

للإشارة، فغن مشروع القانون هو نفسه الذي قدمه نواب من عدة تشكيلات سياسية في جانفي 2021، للبرلمان، ولكن قرار الرئيس تبون بحل البرلمان كان بمثابة نهاية المشروع.

وأشار عجيسة، إلى أن إعادة طرح المشروع من جديد كان بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية.

وجاء في المادة الأولى من المشروع، أنه يهدف إلى تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

أما المادة الثانية فتنص على أنه يمنع الاتصال أو إقامة أي علاقات أو فتح مكاتب تمثيل من أي نوع وعلى أي مستوى مع الاحتلال الإسرائيلي بطرق مباشرة أو غير مباشرة.

وتنص المادة الرابعة منه على أنه يمنع السفر من وإلى الكيان الصهيوني، كما يمنع دخول أو استقبال حاملي جنسية الاحتلال في الجزائر أو في مقرات البعثات الدبلوماسية التابعة لها.

ويشترط أن يحظى المشروع بتصويت الأغلبية البسيطة (50+1) من أعضاء المجلس الشعبي الوطني ثم يحال على مجلس الأمة للتصويت بنفس الطريقة قبل أن يصبح ساري المفعول.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد المغاربي

تصالحوا مع أنفسكم أولا

على الجزائريين أن يتصالحوا أولا مع أنسهم لا زال نفاق السبعينات والبروباكندا تسيطر على عقول الجميع معارضة و نظام

مطبع

جميع دول العالم مطبعة

دول الخليج مطبعة... مصر.... الاردن... ااسودان... تركيا حاكمة الكراغلة...صاحبة القضية فلسطين لها علاقات جيدة... اوروبا... افريقيا... الامريكتين... اسيا... الجزاءر تصدر النفط الى اسراءيل مطبعة تحت ااطاولة و بشهادة الرءيس كذبون بوخنونة.. و اخيرا يتحدث رءبس حزب عن روزمانة عقوبات على من يتصل او له علاقة باسراءيل ابدا اولا برؤيسكم ثم بمصدري غازكم دولة بني صهيون كما تسميها الدولة القوية العالمية

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

استحمار شعب الذي هو اصلا مبردع

الجزائر اصلا صناعة فرنسية صهيونية فعلى من يضحك الاسلاميون الشيوعيون و الشيعة هههههههههه نعم في الجزائر اسلام شيعي و اسلام شيوعي هههههههه انهم منافقون و باطنيون يتاجرون بالدين و يشتركون في اكل الغلة و ارزاق الشعب المبردع المسكين فوالله ان اسرائيل ارحم من هؤلاء الضباع فهل سالتم كم خسرت العصابة و كلابها المتملقين بها لاجل البوزبال الفئة الباغية التي امرنا الله بمحاربتها و ابادتها بذل تسليحها على حساب شعب فقير و مريض يعاني الجوع و الفقر .... اين يوجد في القرآن الكريم و في اية سورة ان الخوارج هم ثوارا هههههههه الشعب المبردع المسكين لا احد يفكر فيه هنا مسؤول بوزبالي يهدي بنته ليلة عرسها سيارة فاخرة على حساب العياشي التبوني و قيمتها 557 الف اورو و الشكوى لله https://anfaspress.com/news/voir/98023-2022-05-17-06-55-34

بابا

[email protected]

اسرائيل أصبحت أمر واقع لا داعي لتغطية الشمس بالغربال من لم يطبع علانية فهو يفعل ذلك في الخفاء مع تغيير الإسم أو الوصف. أظن أنه حان الوقت ان ترفع بعض الدول يدها عن القضيه الفلسطينيه التي أصبحت عند بعضهم وسيلة الهاء لا غير والواقع كذب كل الادعاءات

كرغولي

الكراغلة

الا تستحييوا أيها العجزة حكام الجزائر. استحمرتوا الشعب الجزائري المقهور

كرغولي

الكراغلة

الا تستحييوا أيها العجزة حكام الجزائر. استحمرتوا الشعب الجزائري المقهور