أخبار عاجلة

تحطم مقاتلة عسكرية من طراز “ميغ 29” بولاية بوهران واستشهاد الطيار

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، عن تحطم مقاتلة عسكرية من طراز “ميغ 29” بولاية وهران غربي البلاد، نجم عنه وفاة طيار ونجاة ثان، جاء ذلك في بيان للوزارة

وقال البيان: “إثر مهمة تدريبية مبرمجة، تحطمت مساء هذا اليوم 28 مارس 2022 طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29، بسبب خلل تقني بعد إقلاعها مباشرة من القاعدة الجوية بوسفر (ولاية وهران) بالناحية العسكرية الثانية”.

وأشار الييان أنه “رغم تمكن الطيارين من القفز، نتج عن الحادث استشهاد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر متأثرا بجروحه بالمستشفى العسكري الجامعي بوهران”.

ووفق البيان وجه الفريق السعيد شنقريحة، بـ”فتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب وظروف الحادث، كما قدم تعازيه إلى أسرة ورفاق الضحية”، دون أية تفاصيل عن الحالة الصحية للطيار الثاني.

دوره نشر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تغريدة على حساب الرئاسة على تويتر قدم فيها التعازي لعائلة الطيار وكل أفراد الجيش الجزائري.

وقال تبون: “تفقد الجزائر اليوم صقرا من صقورها الشهيد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر في حادث يدمي القلوب بعد سقوط طائرته، وبهذا المصاب الجلل أقدم تعازي الخالصة لعائلته ولكل أفراد الجيش الوطني الشعبي”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغربي

كل نفس ضاربة الموت

نتقدم باحر التعازي إلى الشعب الجزائري والى أسرة الفقيد تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جنانه

المغرب

رحمة الله عليه تعازينا للشعب الجزائري

مغربي

كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال والإكرام

عزاءنا من المغرب الشقيق

المغرب

تعزية إلى عاءلة الفقيد

مروكي

تعازينا الحارة نسأل الله الصبر لدويه

مغربي

لله ماأعطى ولله مااخذ وكل شي عنده بأجل مسمى فلتصبرو واحتسبوا عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم وغفر الله له واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وان اليه راجعون

إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله وحده. ربي يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الاعلى مع الصالحين. تعازينا الخالصة إلى أسرة المرحوم.

انا لله وانا اليه راجعون

انا لله وانا اليه راجعون.تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته.

elgarib

تحطم مقاتلة عسكرية من طراز “ميغ 29” بولاية بوهران واستشهاد الطيار

هل الإستشهاد إستشهاد المسيحيين أو اليهوديين أو البوذيين أو العلمانيين أو اللبيراليين أم الملحدين ؟ في الشرعية الإسلامية لا يوجد إستشهاد مثل هذه الحالة أم هي من المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة عاهرة الغرب و الخليج ؟

هو ثاني

الايادي الخارجية

باينة عملية مخزنية الطيار الثاني مروكي ولكن سيقر تحث التعديب هههههههههه

متتبع حر

خردة الميك 29

صافي..بدأت الخردة السوفياتية تتهاوى بدون حرب

القمري  ( الامبراطورية المغربية )

قتل وليس شهيد

لا تعليق عن الموت. لكن ان ياتي مهبول ويقول لنا. طيار سقط بطاءرته الخردة استشهاد فهذا منتهى العبث كان. يحرر فلسطين. ام ماذا.، اصلا في الاسلام ليس هناك استشهاد ولا شهادة حتى الصحابة من حاربوا مع الرسول وقتلوا سماهم القران والذين قتلوا في سبيل الله. احياء عندربهم يرزقون. فاصبح في عصرنا. ضحايا الخردة شهداء ايضا _ مصطلحات الشهادة و الاستشهاذ اصلها مسيحي و نحن ك البغال نوضفها بغباء حتى لمن مات في مرحاض

عوني

توضيح

رحمة الله عليه .. اما سبب سقوط الطائرة سيتلوه سقوط طائرات أخرى لأن قطاع الغيار مفقود نظرا للعقوبات التي تطال روسيا الاقتصادية والمالية ونظام سويفت

ابو نووووووووووووووح

الخردة الروسية

لماذا تحطمت هذه المقاتلة ؟؟ بكل بساطة انها الخردة ، الخردة التي يفتخر بها الزمل الكبير فالبلاد

حسيبة الوهرانية

الخردة الروسية

الله يرحمهم و يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان و انا لله و انا اليه راجعون بوال الاركان هو من يتحمل وفاة العسكريين رحمها الله لانه هو المسؤول عن شراء الخردة الروسية  ! النسخ الأصلية لم تجدي نفعا في الحرب على أوكرانيا فما بالك بالمزيفة التي تبيعها روسيا للكايرلنات ولاد الحرام  ! ! !

خوردة روسا كالعادة من نوع سوخوخ

السوخوخ تسقط كالعاب عاشوراء

واستشهاد الطيار يبدوا ان الكراغلة متأثرون من فيلم الرسالة وفاة الطيار ليس استشهاد بل مات موت كلب لان الجنرالات ضبروا هدا الكمين لان جيش الكراغلة منقسم والاقتتال سيبدأ قريبا بين الجزائر الشمالية والجزائر الجنوبية

في الحديث المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الشهداء خمسة: المطعون، والمبطون، والغريق، وصاحب الهدم، والشهيد في سبيل الله.

علي السملالي

من عمل الشيطان

سقوط الطائرات بالجزائر اصبح في نسبة غير معقولة. وما حدث قد يكون من عمل الشيطان شنقربحة الدي يصفي اتباع الأجنحة المخالفة له. رحم الله الطيار ضحية المافيا كما يقول الزميل هشام عبود الصحافي الحر الدي لم تستطع عصابة الكابرانات شراء ضميره المهني.