أخبار عاجلة

بن بطوش في مأزق بعد رفض زعماء الدول الأوربية إستقباله ببروكسيل

رفض كافة رؤساء الدول ورؤساء الحكومات الأوروبية استقبال مايسمى “زعيم” جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، اليوم الخميس، خلال أشغال القمة الإفريقية الأوروبية بروكسيل، حيث ظهر منبوذا بين كبار المسؤولين الأوروبيين.

وبدا غالي شخصا رخيصا داخل القمة، حيث لم يستطع مقابلة ولا رئيس دولة أو رئيس حكومة أوروبية أوحتى وزيرا للخارجية، ماعدا “الاستقبال” الذي خصص له من طرف المكلفين بالتنظيم لبضعة ثواني خلال مروره من البوابة الرئيسية للمؤتمر.

وكل ما استطاع تأمينه ابراهيم غالي رئيس ميليشيا البوليساريو، خلال هذه القمة  الأوروبية-الإفريقية هي جلسة يتيمة مع واحد من أدوات البروباغاندا الجزائرية المدفوعة في بروكسيل من بقايا اليسار المقبور، تحت مسمى “رئيس تنسيقية التضامن مع الصحراويين”.

يذكر الاتحاد الأوروبي، جدد التأكيد بأوضح العبارات، على أن موقفه لم يتغير بشأن قضية الصحراء، مشددا على أن أيا من الدول الأعضاء فيه لا تعترف بالجمهورية الوهمية.

وردا على سؤال حول إمكانية توجيه دعوة إلى الانفصاليين لحضور قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي التي ستفتتح اليوم الخميس في بروكسيل، أكد المتحدث باسم الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، على أن الجانب الأوروبي لم يقم بدعوة “البوليساريو”.

وأبرز أن “النقطة الأساسية التي ينبغي توضيحها تتمثل في كون الاتحاد الأوروبي شريك في تنظيم هذه القمة مع الاتحاد الإفريقي (…)، وبالتالي فإن الاتحاد الإفريقي هو الذي تكلف بتوجيه الدعوة” من الجانب الإفريقي.

وسجل أن هذه الدعوة من الاتحاد الإفريقي “لا تغير شيئا من موقف الاتحاد الأوروبي”، أي أنه لا يعترف بهذا الكيان، و”لا أيا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تعترف به”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقف يتماشى مع الموقف الذي عبر عنه الاتحاد الأوروبي في قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي في أبيدجان سنة 2017.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مراقب من قريب

لمكر الدئاب والغاز يتبخر على المرتزقة

إنها فرصة مواتية أمام الدول الافريقية بعد رفض الدول الأوروبية استقبال بن بطوش القادم من الجزائر على متن طائرة الرئيس الجزائري فهي فرصة مواتية لطرد هذا الجسم السرطاني الغريب من الإتحاد الإفريقي لأنه فعلا كيان وهمي لا مقاومات للدولة له حتى يكون عضوا من أعضائه...

السلاوي

الرئيس الفعلي

الجزاءر لم ترسل تبون الى القمة ولكن ارسلت ناءب الرئيس ابراهيم الرخيص لتمثيل الجزاءر في هذه القمة. لقد اصبحت الجزاءر تابعة لجمهورية الخيام الحمراء.

ابو نووووووووووووووح

حرام على حكام الجزائر وافعالهم غير ادمية . والاتحاد الاوروبي يضحك على الاتحاد الافريقي ويسخر ويستهزىء به

كيف يمكن للمنطقة المغاربية ان تسير إلى الأمام في ظل حكم وهيمنة هؤلاء العجزة على السلطة ؟؟؟ وكيف يمكن لبنيتها التحتية ان تتطور وتتقدم وهؤلاء الحكام يعبثون فيها فسادا ، كيف يفكرون هؤلاء العجزة ؟؟ قضية خاسرة 100 في 100 وهم متشبثون بها وجعلوا منها قضيتهم الأولى والوحيدة . ذوبوا كل أموال الشعب الجزائري في سبيلها ، كيف يعقل ان يجهزوا طاءرة خاصة بكل مستلزماتها لناكحهم ابن بطوش .؟؟ اي منطق واي عقل سيقبل هذا الخرف ؟؟ ربان هذه الطائرة يقفون ويحيونه بتحية لا تليق الا بالرءساء الاجلاء ، فمن يكن هذا الكاءن حتى يقدمون له كل هذا الاهتمام ويصرفون عليه من اموال الشعب . شخصيا لا اتمنى إلا الخير للشعب الجزائري ولكن مع الاسف الشديد ومع هذه العقول المتعفنة التي تتحكم في البلاد والعباد لا أرى خيرا يلوح في الافق

Ali

جواب

أكد الكاميروني ، مفوض البرلمان الأفريقي داخل الاتحاد الأفريقي أن دعوة بن بطوش كانت مزورة و لم تقدم له أية دعوة لحضور القمة الأورو افريقية. و الان تبقى الكرة داخل الاتحاد الأفريقي المسكين الذي تتلاعب به الجزائر و جنوب افريقيا دولة الابرتهبد.

ابو نووووووووووووووح

دار العجزة بالجزائر اصبحت مذلولة ومنبوذة بسبب تمسكها بالزناديق وقضيتهم الخاسرة 100 في 100

كل زنديق من الزناديق بالبوليزاريو له نصيبه من الخزينة الجزائرية ، فكم من زنديق في المخيمات وكم من زنديق في العالم ؟؟؟ نحن في عهد الانترنت والتكنولوجيا المتقدمة والمتطورة وابناء بورديلات فرنسا لا زالوا يعيشون في التخلف والانحطاط والامية . وفي هذا اليوم بالضبط اصبحت الجزائر في موقف لا تحسد عليه وفي مأزق حقيقي بعد إعلان حركة معارضة لهما عن خطوة غير مسبوقة قد تغير مستقبل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية وفي هذا السياق كشفت تقارير إعلامية عن تطور جديد من شأنه أن يبعثر أوراق البوليسايو، ويدحض مزاعمها بكونها الممثل الشرعي لأبناء المناطق الصحراوية. ووفقا لذات المصادر، فإن اللجنة السياسية الدائمة لـ"حركة صحراويون من أجل السلام" المعارضة لجبهة البوليساريو، تستعد لتنظيم حوار صحراوي صحراوي في بلد محايد. المعطيات المتوفرة تشير إلى أن اللجنة دعت إلى تنظيم لقاء بين الصحراويين بكافة أطيافهم يشمل جميع التوجهات السياسية وجمعيات المجتمع المدني الصحراوي والمنتخبين والأعيان وأبناء وحفدة أعضاء الجمعية العامة الصحراوية إبان الحقبة الإسبانية، من أجل حل النزاع المفتعل الذي عمّر طويلا. اللجنة السياسية التابعة للحركة والتي تضم مجموعة من المنشقين عن البوليساريو، اعتبرت أن هذا الحوار يجب أن يفتح نقاشا صريحا وعقلانيا حول الوضعية الحالية وسبل الخروج منها، مشيرة إلى أن هذا الملتقى الجامع سيعقد في بلد محايد كموريتانيا أوإسبانيا. وتسعى "حركة صحراويون من أجل السلام" أن يتمخض عن هذا الحوار ، حلول وتوجهات واقعية وممكنة التطبيق عبر الوصول إلى حل توافقي عادل ودائم في ظل ضمانات دولية

......

شوهة

المصيبة ماشي ديال بنبطوش هذاك راه عارفين غادي يكون بحال البعير الاجرب ما كاينش اللي يقرب ليه والا يحاشيها ليه . المصيبة ديال الحمامرة اللي بحال البهلوان داير ديك الشوهة في راسو لابس بدلة صغيرة عليه ومدابز مع كمامتو وما عارفش حتى يتصور احدى ما كرون والبلجيكي اللي معاه ويتملق لماكرون اللي بهدل الجزاير وقال ليهم ما عندكم قيمة ولا تاريخ وابو سيد ابو النطيط كما يسميه المستشار الديبلوماسي المصري عبد العال عادل ، يعنق في الرءيس الفرنسي ويبوس فيه .. الله يعطيه الذل شوه بلادو اكثر من شوهتها في الطوابير والبطاطا .

لبيد

دولة تندوف

المملكة المغربية لا يهمها حضور رئيس دولة تندوف من عدمه، ولا نعارض جلوسه بجانبنا في قمم الافريقية بصفته عضوا فيها وممثلا لدولة تندوف. المملكة المغربية ترفض فقط اقترابهم من ارضها. اما رفعهم دعوة ضد المملكة المغربية في الامم المتحدة فالمغرب جاهز لاي كان ولا يخجل بالوقوف امام المدعي في المحكمة. نتمنى لدولة تندوف التقدم والازدهار. فقط لا تقتربوا من حدودنا.

ابو نووووووووووووووح

خبر يجب على كل مواطن جزائري حر وغيور على وطنه أن يقرأه . هذا ما تقوله بعض الصحف وبعض المصادر الموثوق بها ولم أضف ولم أضف لهذا المقال ولا كلمة واحدة

استنكرت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ما أسمتها “فضائح النظام الجزائري الذي يُجوّع شعبه الفقير، ويحمل​​ زعيم عصابة البوليساريو على متن طائرة خاصة إلى بروكسيل”. وأوضحت المنظمة، في بلاغ لها، أن “طائرة كبير محملة بزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية الإرهابية ابراهيم غالي، حطت، الأربعاء، بمطار العاصمة البلجيكية بروكسل، قادما من تندوف”، مضيفة أن “النظام الجزائري استأجر طائرة خاصة، وتكفلت السفارة الجزائرية ببروكسل بتوفير أسطول من السيارات الفخمة لتنقل زعيم الكيان الوهمي على حساب أموال الشعب الجزائري المنهك والمغلوب عن أمره”. وورد ضمن البلاغ أن “النظام الجزائري الراعي الرسمي للانفصاليين يسعى إلى تقويض العلاقات المغربية الأوروبية عبر الزج بزعيم مليشيات البوليساريو للمشاركة في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الاتحادين الإفريقي والأوروبي، وإعادة سيناريو الأزمة الإسبانية عند إدخالها سرا لمجرم الجبهة”. وأشارت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد إلى أن “الاتحاد الأوروبي أكد أنه لم يوجه أي دعوة إلى قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية للمشاركة في القمة الأوروبية الإفريقية المرتقب افتتاحها الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسيل”، مبرزة أن الدول الأعضاء في الاتحاد لا تعترف بالجمهورية المزعومة. وعليه، أعلنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في بلاغها الموقع من طرف أمينها العام نبيل وزاع، “رفضها بشدة مشاركة البوليساريو الإرهابية في القمة المذكورة”، و”مطالبتها الجهات القضائية والأمنية بالديار البلجيكية باعتقال المدعو ابراهيم غالي المبحوث عليه وطنيا ودوليا بتجنيد الأطفال القاصرين واغتصابهم والتحريض على الإرهاب وعدة جرائم أخرى”. وقالت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، مخاطبة رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، إن “الأمانة العامة للمنظمة تنصحك بالاهتمام بإخماد النيران في بلادك، ثم تناول أدويتك لتصبح إنسانا متوازنا، خصوصا عند الحديث عن المملكة المغربية الشريفة، وبشعارنا الخالد والدائم الله الوطن الملك، والصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها انشري الجزائر تايمز وشكرا من القلب

الورزازي

ربيبة مول الباش  ! !

ايفريقيا ذهبت للاجتماع ب 54 دولة  + ربيبة مول الباش  ! ! ..................................................................................................................................... و ما يهم هو الواقع على الارض و تواتر و تسريع الاستثمارات باقاليمنا الجنوبية يجب ان تصاحبها تحفيزات لسكان المناطق الشمالية وخاصة الشباب المقبل على الزواج للاستقرار باقاليمنا الجنوبية لنوصل مجموع الساكنة لاكثر من 10 ملايين نسمة في افق 2035 و التحويل الجذري للبنية الديموغرافية و بالتالي القطع النهائي مع العقلية القبلية و الشوفينية التي يعمل على ابقائها و الاستثمار فيها نظام عصابات كابرانات الجزائر.