أخبار عاجلة

لقطع الطريق على المارد الصيني في إفريقيا الاتحاد الأوروبي يسعى لجذب استثمارات بقيمة 150 مليار يورو

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين اليوم الخميس إن الاتحاد الأوروبي يريد تعبئة أكثر من 150 مليار يورو (172 مليار دولار) في شكل استثمارات في أفريقيا عبر برنامجه “جلوبال جيتواي”.

وتهدف مبادرة “جلوبال جيتواي” إلى ربط التكتل ببقية دول العالم ومنافسة برنامج الصين “طريق الحرير الجديد” الذي ضخ بالفعل مليارات الدولارات في مشروعات بنية تحتية في دول حول العالم، ومن بينها الكثير في أفريقيا.

وتهدف مبادرة الاتحاد الأوروبي إلى المساعدة في توفير تمويل بقيمة 300 مليار يورو، نحو الثلث منه تسعى الصين لاجتذابه عبر برنامجها.

يأتي إعلان فون دير لاين خلال مباحثات مع الرئيس السنغالي ماكي سال في دكار وقبيل قمة ستضم قادة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي الأسبوع المقبل في بروكسل.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

للاسف بالنسبة للاربعين الاستثمار هو ارضاء الحكام بالمال و البدن مقابل سرقة خيرات البلد ،وهذا كان ممكن في العقور الماضية لان جل الرئيسان كانوا فاسدين، اما الان فقد قل عددها النوع من الرئاساء لذا لن ينجحوا اذا لم يغيروا منهجهم و يعتمدوا رابح رابح بدون تعالي

خولة

كفر

كفى كذبا. الاوربيون لا يستثمرون بل يمتصون خيرات اوربا . همهم مصالحهم فقط . اما الصين فتسلك سياسة رابح/رابح. المستثبل للصين ليس في افريقيا بل في العالم كله.