أخبار عاجلة

بلاني يؤكد خلال لقائه بالمبعوث الأممي دي ميستورا على مفاوضات مباشرة بين البوليساريو والمغرب

التقى المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي السفير عمار بلاني، بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا.

جاء ذلك خلال زيارة عمل يقوم بها دي ميستورا للجزائر في ختام جولته الأولى بالمنطقة.

وخلال المحادثات، عرض المبعوث الشخصي بشكل عام ملامح ولايته الهادفة إلى إحياء العملية السياسية التي وصلت إلى طريق مسدود بسبب تخلي الجزائر عن مسؤوليتها بعرقلة العملية السياسية.

وأكد الوفد الجزائري من جديد، بهذه المناسبة، موقف الجزائر المبدئي، من القضية الصحراوية، وشدد على الحاجة إلى استيفاء و مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة بين طرفي النزاع البوليساريو والمملكة المغربية.

وذكرت الخارجية الجزائرية أن الوفد الجزائري  شدد خلال لقائه بالمبعوث الأممي دي ميستورا، على مراعاة الضرورة الحتمية المتمثلة في الممارسة الحرة للشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سعد

متتبع

الصحراء مغربية سواء جلستم الى الطاولة المستديرة او الى الطاولة المستطيلة او لم تجلسوا فانتم تحلمون ايها العجزة البوالين

L E M O N T A G N A R D

LES INGRATS HARKIS ALGERIENS REVENT ET VEULENT FAIRE CROIRE AU M DE ENTIER QUE LEUR REVE EST UNE REALITE QU IL FAUT VIVRE AVEC LE MAROC EST DANS S  SAHARA LE SAHARA EST DANS S  MAROC LE POLIZARIO EST A TINDOUF ET TINDOUF EST EN ALGERIE CHAQUE REGI  A SES HABITANTS ET FAITES LA DIFFERENCE ENTRE CES 2 REGI S LES HARKIS INGRATS A LA POUBELLE

مروان

حتى يعضو ودنيهم

هذه الاحلام اليقضة التى يحلومونها الكابرنات بان يطلو على بحر ابيض المتوسط اصبحت كوابيس لهم فالمغرب بصحرائه وصحراء في المغرب لا نتساوم عليها كره من كره واحب من احب والى ان يرث الله ارض ومن عليها

مراقب من قريب

لمكر الدئاب والغاز يتبخر على المرتزقة

غريب أمر هؤلاء الاغبياء... ! وزير بقامته مكلف بقضية الصحراء الغربية المغربية بتحملون صرف الرواتب الشهرية للمسؤولين في صفوف المرتزقة والخيام والمؤونة لخليط من المحتجزين و اللاجئين من فيافي الصحراء الشرقية بمخيمات تندوف مند 46 سنة ويقولون لا دخل لهم بموضوع المفاوضات... ! وهل يستطيع البيادق أن بقوموا بإجراء مخالف لأومر واطماع الجنرالات وهم بين أيديكم وتحت تصرفاتهم..؟

Saad

La meilleure réponse possible sue doit apporter le royaume cherifien aux résidus du colonialisme et du kogholisme dégénéré sera d exiger la restauration de l empire cherifien dans ses frontières historiques d avant colonisation de la méditerranée au Sénégal et de l atlantiques à ain salh en passant par tindouf bechar et tidikelt .

تندوفي مغربي حر

سبابكم بوليساريو اللعينة

لهذا نجزم و نتيقن كل اليقين و نقسم بالله انه و الله اخبث اخبث اخبث شعب على وجه الدنيا  وجهه مقصدر مثل هؤلاء  الخراءريين وجوه الشر عشرة في عقل الجراروة بنيخرخر الكراغلة السراق الاحترافيين من الدرجة الاولى، سراق التراث و التقاليد المغربية الاصيلة و يزورون التاريخ و يدلسون، الحسد و السم و الحقد و البغض و المكايد و التربص بجيرانهم هو شعارهم و مبادءهم و دينهم الكره  و محاولات نزع الملكية من قلوب المغاربة الشرفاء الدولة العريقة الضاربة في التاريخ ذات ال 15 قرن من الوجود كأمة وازنة عريقة مغربية بعملتها النقدية و رايتها و ارضها  مفتخرة بالبطولات و الفتوحات و التقدم و النضال و كل شيء، نقارنها مع دولة الستينيات عندها 60 سنة من نهار صنعتها فرنسا الاستعمارية . هذا لحماق و خرجان لعقل و لهبال بعينيه. الخراءريين و الخراءريات ما عمرهم كان عندهم تاريخ و قالها لهم وزيرهم السابق انهم مجهولين الهوية و انهم سوى des Clandestins de l'histoire  يمشيو يحوسو الى ماش شي طوابير من لاشينات و صفوفا تاع لعدس و لا تاع بطاطا و لا تاع حليب و لا تاع قنينات الغاز و لا تاع سميدة و لا تاع زويتة في ميكة و لا تاع الدقيق يطاحنو عليه و لا تاع نصف راتب شهري فمكاتب البريد و لا تاع بصلة مخزونة و لا قراعي اوكسجين ، الدوش ما كاش، الحمام ما كاش لخرا غي فالميكة و لوح فالزبالة اش من خراير جديدة هاذي، لو كانت عندهم دولة لوكان عرفو يسيرو الامور، بما انهم دولة حديثة راهم يتعلمو فالشعب بحال ذاك الحلاق اللي هما يسموه الحفاف يتعلم لحسانة في رؤوس اليتامى.  دولة الخراءر من صنع فرنسا  Algerie creation Francaise en 1962, Algerie made in France point barre. الشعب الخانز الملعون تابع المروك المروك المروك، سيرو يا بني خرخر الله يغبر لوالديكم الشقف. قولو امين. يخ منها سلعة يخ منها جرة. يا لطيف يا لطيف. نكارين الخير، نسو ان الجزاءر الحقيقية كانت سوى مدينة صغيرة ايالة العثمانيين باعوها بثمن بخس للاتعمار الفرنسي الذي اقتطع اراضي الدول المجاورة و خاصة الصحاري منها و ضمها للجزاءر ليوسع رقعتها ضنا منه انه سيبقى خالدا في الجزاءر، التاريخ لا يرحم و ستخرج فرنسا كل الارشيف التاريخي الذي سيعطى للخراءر حجمها الحقيقي. و سنرى انذاك ماذا انتم فاعلون يا تسعة رهط تفسدون في الارض و لا تصلحون. و عاشت المبراطورية الملكية الشريفة العريقة امجاد المرابطين و الموحدين و المرينيين و الوطاسيين وووو...كمل من عندك يا بوصبع زرق خانز المصاطة من نذرة ماء التطهر. برك عليك غي التيمم و سير شوف لك شي طابور من الطوابير لا يفوتك الحال.

REDA

BRAVO

La meilleure réponse possible sue doit apporter le royaume cherifien aux résidus du colonialisme et du kogholisme dégénéré sera d exiger la restauration de l empire cherifien dans ses frontières historiques d avant colonisation de la méditerranée au Sénégal et de l atlantiques à ain salh en passant par tindouf bechar et tidikelt