أخبار عاجلة

المغاربة يتألقون في مسابقة إفريقية للطبخ والحلويات

تألق المطبخ المغربي من جديد في مسابقة إفريقية للطبخ وأخرى للحلويات، بعد حصوله، منذ حوالي شهرين، على لقب “أفضل مطبخ في العالم” من طرف موقع إلكتروني عالمي متخصص.

وتمكن فريق الطبخ المغربي، الذي يتقدمه الشيف موحى فضال، أحد أشهر الطهاة في المغرب، من نيل جائزة “Bocuse d’Or Afrique” نسخة 2024، التي شهدتها تظاهرة إفريقية احتضنتها مدينة مراكش، وذلك بعد منافسة قوية تجاوزت مدتها الزمنية خمس ساعات، وحل في المركز الثاني فريق طهاة جزر مويس، ثم الفريق المصري في المركز الثالث.

وتنافس نخبة من الطهاة الأفارقة على إبراز خصوصيات تقاليد الطبخ الإفريقي وإتقانه، مع احترام الطرق العالمية في التقديم.

كما فاز المغرب في التظاهرة ذاتها بكأس إفريقيا لصناعة الحلويات نسخة 2024، والتي نظمت في إطار البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا، وكانت المدة الزمنية التي قطعتها المنافسة على صناعة الحلويات، هي 10 ساعات، أسفرت عن فوز الفريق المغربي، متبوعا بفريق جزر موريس في المركز الثاني، والفريق التونسي في المركز الثالث.

وجاءت المسابقة المذكورة في إطار البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا، والتي نظمت تحت رعاية العاهل المغربي محمد السادس، وشاركت فيها 8 فرق تمثل المغرب وبوركينا فاسو وكوت ديفوار ومصر وغانا وجزر موريس والسنغال وتونس.

وحجزت الفرق الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى مقعدها في منافسات كأس العالم للحلويات، التي ستقام بمعرض بليون في 2025، والشيء نفسه بالنسبة للطبخ.

ويأتي الفوز الإفريقي للمطبخ المغربي ونظيره في صناعة الحلويات، بعد تتويج سابق قبل شهرين تقريبا، حين فازت الأطباق المغربية في مسابقة أفضل مطبخ في العالم، والتي أشرف عليها الشيف البريطاني الشهير غوردون رامزي، وأعلن عنها في بث حي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الشيف البريطاني أن المطبخ المغربي حصل على أكثر من 2.5 مليون صوت لصالحه، كأفضل مطبخ في العالم، وسجلت المسابقة العالمية المذكورة فوز المغرب على مطابخ عالمية مثل الإيطالي والياباني والمكسيكي وشهدت تفاصيلها منصة رقمية عالمية يتابعها نحو 37 مليون شخص في كل بقاع الأرض.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات