أخبار عاجلة

حقرة "هز قشك وامشي" تصل البرلمان

دافع رئيس الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، أحمد صادوق، عن الشاب حسين سليمان الذي أدين بالحبس، على خلفية فيديو له مع بائع البيض الذي طرده والي وهران.

وقال صادوق خلال تدخله في مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2023، إنه يستغرب متابعة هذا الشاب الذي بسببه تم استدراك الحادثة ومنح بائع البيض محلًا يمارس فيه نشاطه، مشيرًا إلى أن ما فعله الشاب يعبر عن رفضه للظلم.

ودعا رئيس الكتلة التي تمثل المعارضة في البرلمان، لوقف مثل هذه الممارسات التي تبث الإحباط في الشباب، مشيرًا إلى أن المسؤولين عليهم أن يبتعدوا عن الاستعراض ويقوموا بواجبهم في حل مشاكل المواطنين.

وكانت محكمة العثمانية الابتدائية بوهران، قد أدانت الشاب حسين سليمان، بعقوبة سنتين حبسًا نافذًا وغرامة مالية مع تعويض الطرف المدني، مع أمر بإيداعه الحبس.

ونقلت إذاعة "راديو أم" عن مصادر مُطلعة، أن "مصالح مديرية مكافحة الجريمة الإلكترونية لدى مديرية الأمن الولائي لوهران، أوقفت المعني حسين سليمان، عشية يوم الإثنين المنصرم، بعدما توجه برفقة المدعو "ب.جيلالي"، بائع السندويتشات على مستوى منطقة حامول التابعة لبلدية الكرمة، الذي اشتهر بعد حادثة والي وهران وعبارة "هّز قشك"، نحو مقر ولاية وهران لحضور لقاء على مستوى مقرها".

وتم على إثرها تحويل المعني، نحو مقر الأمن الولائي، ليتم وضعه تحت النظر لغاية يوم الخميس، حيث تم تقديم المشتبه فيه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية، ووُجهت لهُ تهم التشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإهانة موظف وهيئة نظامية، ليتقرر إدانته بعقوبة سنتين سجن مع أمر إيداع الحبس المؤقت.

وكان حسين سليمان قد بثّ فيديو يتضامن فيه مع جاره جيلالي، وهو ما اعتبرته مصالح الأمن ومصالح ولاية وهران "مُسيئًا ومُهينًا لشخص والي وهران سعيد سعيود"، يُشير نفس المصدر.

وتركت عبارة "هز قشك وامشي" استياءً شعبيًا على مواقع التواصل؛ فالوالي أمام الكاميرًا حاول تأدية مهامه ولكن بطريقة "استعراضية" أثارت غضب نشطاء على المنصات الاجتماعية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات