أخبار عاجلة

سفينة إنزال إسرائيلية جديدة ترسو في ميناء طنجة المغربي للتزود بالإمدادات

وصلت سفينة الإنزال الجديدة التابعة للبحرية الإسرائيلية INS Komemiyut إلى ميناء مدينة طنجة المغربية للتزود بالإمدادات وذلك في طريق إبحارها من الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

وذكر مصادر مطلعة لصحيفة Globes الإسرائيلية، أن السفينة الجديدة التي وصلت إلى إسرائيل هذا الأسبوع قامت بذلك بعد الاتصال بالمغرب لتلقي الإمدادات.

نتنياهو يرد على انتقاد البيت الأبيض له بعد تصريحاته حول تأخر الأسلحة الأمريكية

وجرى نقل الإمدادات والمعدات إلى متن السفينة في طنجة، الميناء الأكثر ازدحاما في إفريقيا، والذي يقع جنوب مضيق جبل طارق وفي هذه المرحلة من الرحلة، أوقفت السفينة جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بموقعها.

Ad 
 Unmute
وعلمت "غلوبس" أن أول سفينتي إنزال اشترتهما إسرائيل، والتي وصلت إلى حيفا في سبتمبر الماضي، وهي "آي إن إس نحشون"، رست أيضا في طريقها إلى المغرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن زوارق الإنزال على تلك السفينة مصممة لتفريغ القوات بسرعة على الشاطئ ويبلغ طولها حوالي 95 مترا، وعرضها 20 مترا، وتزن أكثر من 2500 طن.

ويتكون فريق سفينة الإنزال من عشرات الجنود البحريين المقاتلين، ربعهم من الإناث وقائد السفينة هو برتبة ملازم أول.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإسبانية رفضت قبل نحو الشهر رسو سفينة الشحن "ماريان دانيكا"، التي ترفع علم الدنمارك، في ميناء قرطاجنة الإسباني لأنها كانت تحمل 27 طنا من المتفجرات وكانت متجهة إلى موانئ إسرائيل على البحر الأبيض المتوسط.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متتبع

الويل لمن اشارت إليه الاصابع ولو بالخير

خاص: مصادر لـ"الصحيفة" تنفي رُسُوّ سفينة إسرائيلية بميناء طنجة المتوسط للتزود بالمؤونة والوقود وترجح بقاءها في المياه الدولية أو رسوها في ميناء جبل طارق العسكري

King

Morocco

لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الحَقِّ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأتِيَ أَمْرُ اللهِ، قِيلَ: أَيْنَ هُمْ يَا رَسُولَ اللهِ ؟! قَالَ: بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ. From Morocco I say free free free Palestine من المغرب القول اللهم ان هذا منكر لا يرضيك , نبرأ اليك من كل فعل لايرضيك و لا طاقة لنا في دفعه , اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا