أخبار عاجلة

الجيش الموريتاني يتصدى لعناصر من البوليساريو تسللت إلى ولاية تيرس ٱزمور لضرب المغرب

كشفت مصادر إعلام موريتانيا، أن أنباءً متطابقة واردة من ولاية تيرس ٱزمور شمال الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تفيد أن عناصر مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو تسللت إلى المنطقة المذكورة من التراب الموريتاني من أجل ضرب مواقع مغربية.

ذات المصادر الإعلامية، كشفت كذلك أنه مع انتشار أنباء تفيد أن عناصر جبهة البوليساريو المسلحة انتهكت السيادة الموريتانية من خلال اقتحام تراب الجمهورية، تحرك الجيش نحو منطقة داخل الحدود الموريتانية من أجل التصدي لهذا الفعل المجرم دوليا.

وأشارت ذات المصادر الإعلامية أن الرئيس الموريتاني؛ محمد ولد الشيخ الغزواني، التقى نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، على هامش قمة السبعة التى تستضيفها إيطاليا، بعد أقل من ساعة بعد وصوله إليها، مبرزة أن هذا اللقاء المستعجل يمكن أن يكون “تحت ضغط الأنباء المتداولة حول انتهاك البوليساريو للسيادة الموريتانية”.

ويأتي ذلك بعد أيام معدودة من إعلان الجيش الموريتاني تنظيم مناورات عسكرية في محيط منطقة الطويلة شمال العاصمة، يستخدم فيها أنواعا من الأسلحة الهجومية بينها راجمات الصواريخ ومدفعية ثقيلة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

فيك فيك

هههههههههه وأخيرا اصبحت البوليزبل قنبلة ستنفجر قريبا داخل الززاير والهدف المغربي سوف يتحقق. الززاير اقتنعت اخيرا بان الحجرة قد وضعت في صباطها....ههههههه What goes around comes around. الله-الوطن-الملك

ضد الضد

الغزواني ليس بنعبدالعزيز

عهد الحكرة انتهى. الغزواني ليس هو محمد ولد عبدالعزيز الرئيس الموريتاني السابق حيث كانت مخابرات الجزائر و عناصر البوزبال يوصلون و يحولون في موريتانيا و لا احد يوقفهم بما فيهم مروجي المخدرات القوية التابعين العسكر شنقريحة حيث تم ايقاف مجموعة من المهربين و القناطر المقنطرة من المخدرات في حوزة البوزبال فتم نشر الخبر في يومه انذاك لكنه تم سحبه في المساء بأمر من حكام الجزائر. اليوم هناك رئيس اسمه ولد الغزواني ارجع لموريتانيا هيبتها و قيمتها و من تعدى حدوده انتهى وجوده و لا يرضى باستصغار موريتانيا.

لمرابط لحريزي

الفرق كبير ومازال جاي التبندير

تحية للإخوة الموريتان، ومن هنا تثبت سيادتك من اجل الاجيال والاجيال والاجيال الصاعدة. صعيب على بعض المغاربة لي كانو بالامس يتحدثون عن موريتانيا انها جزء من المغرب، الاستمرار في هذا الخطاب. وسهل جدا علي مغاربة بحالي ان نربح ذلك النقاش. ينقول ان ملك المغرب اعترف باستقلال موريتانيا وموريتانيا قادرة وعازمة ومصممة على حماية حدودها، وهذا يضمن حدود آمنة بين الموريتان والمملكة. ومع الزمن سيتعلم البعض احترام موريتانيا واستقلالها اكثر فأكثر. اساسا ليس هناك رغبة بان تفقد موريتانيا لاستقلالها والآن اصبح من الضروري على معظم المغاربة تأييد أمن واستقلال وقوة موريتانيا عسكريا. على الرغم من ان معظم الشعب المغربي متخلف (رأيي وانا حر فيه، وديما وداد) فالعقلاء سيفهمون الرسالة الموريتانيا. تحية للجيش الموريتاني وكل الغيورين على استقلال موريتانيا وكل الوطنيين الذين يدافعون على حدود موريتانيا. حان الوقت باش تسحم موريتانيا اعترافها بدولة البول زالزبل البوزبال. وحان الوقت لنبدأ معا تفكيك ما اسسه الاستعمار الفرنسي سنة 1839 وهو دولة الخرائر. لتحص الازواد على استقلالها في جنوبها الحلوب وتستقل القبائل في شمالها بكل اموالها. لسنا راغبون في ان يخترق احد حدود موريتانيا وكلنا مع موريتانيا الحبيبة. الموت لتنظيم العصابات ونظام عسكر بنوخرخر. من اجل حرية شعوبنا واستقلالها طبقا للحدود التاريخية ولا لاستمرار الحدود الخوروثة عن الاستعمار. Viva Mauritania عاشت المملكة المغربية، عاش الملك ولا عاش راجل مُّوك يا الخرائري