أخبار عاجلة

قوجيل: الاستعمار الفرنسي كان هدفه إبادة الشعب الجزائري وتعويضه بشعب أوروبي مسيحي

قال رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، إن ما عاشه جيل نوفمبر يختلف عما عاشته كل الأجيال، مؤكدا أن الاستعمار في الجزائر يختلف عن غيره عبر العالم.

وأوضح قوجيل خلال محاضرة ألقاها اليوم الثلاثاء بجامع الجزائر، بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة، تحت عنوان: “الإسلام في الجزائر، القوة الروحية للوطن والموحدة للأمة”، أن الاستعمار في الجزائر هدفه كان إبادة الشعب الجزائري وتعويضه بشعب أوروبي مسيحي، قائلا إن الإسلام في الجزائر كان مستعمرا أيضا”.

وأضاف: “لما حررنا البلاد والعباد حررنا أيضا الإسلام في الجزائر”، كاشفا أن خبطة الجمعة آنذاك كانت تكتب من قبل الحاكم”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

كلمة حق

كفاية عنتريات كاذبة

خطبة الجمعة كانت تكتب من قبل الحاكم والان من يكتبها ياغبي ؟ اكيد شنقريحة ، اكيد الشعب الان يبكي على زمن الاستعمار لانه يعيش محنة الطوابير والعطش والجوع وينتظر احجار تبون التي جمعها في يده لتهوى على رأس هذا الشعب في آخر اليوم وهو عاءد من الوقوف في الطوابير وفي يده شكارة حليب نتن رائحته تزكم الانوف وكيلو عدس اكل السوس معظمه . اي محنة هذه أليس الاستعمار كان أفضل ام أن حكم شنقريحة استطاع ان يحقق الرفاهية المعدومة لشعب مقهور .

اليونسي محمد

ما أخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة

الاستعمار الفرنسي اغناكم ارض الشعوب المجاورة التي سرقها بقوة السلاح وضمها إلى ما كان يسميها الجزاءر الفرنسية....! انتم الان جالسين على اراضي الشعوب المجاورة وتستغلون خيرات اهلها بكل وقاحة وبكل انتهازية! كل هدا بفضل المستعمر الفرنسي...! اذا كنتم تعتقدون بأنكم ستظلون مستعمرين لاراضي الغير فأنتم غالطين.....! العجرفة والكذب سوف لا ينفعكم لان شعوب المنطقة قد أعادت قوتها وضميرها واصبحت قادرة على استرجاع ما اقتطع منها بالقوة....!

عبد الحق

حملة انتخابية لتبون قبل موعدها

وهل فوجيل مسلم ؟ من يقسم بين المسلمين بدل من جمعهم هل هو مسلم ؟ هل من يطرد المسلمين في صبيحة عيد الاضحى من بلده هل هو مسلم ؟ هل من يطرد اللاجئين السوريين من بلده هل هو مسلم ؟ هل من يطرد الافارقة من بلده بسبب سياسة متعفنة هل هو مسلم ؟ يا فوجيل إدارت البلاد يجب ان تعطى للشباب والسياسيين المحنكين وليس للعجزة والجنرالات الذين اغلبهم مرتبطين بفرنسا إقامة وممتلكاتهم وابناءهم كلها في فرنسا ...كيف تفسر تواجد اكبر جالية في فرنسا هي الجالية الجزائرية وهي من الشباب والاطر العليا واليد العاملة ؟ تحاولون فقط دعم تبون للعهدة الثانية للركوب على فترة الاستعمار الفرنسي ....تبون اصبح مسخرة عالمية لا يحسن السياسة ولا هيبة له ولا وزن له ولا مواقف له ولك بالمثل يا فوجيل ولامثالك العجزة