أخبار عاجلة

وزارة التجارة توقع مع وزارة النقل اتفاقية لخفض تكاليف نقل الصادرات

وقعت وزارة التجارة وترقية الصادرات، مع وزارة النقل، اتفاقية بهدف تسهيل الإجراءات الإدارية الخاصة من تكاليف النقل في إطار الصندوق الخاص بترقية الصادرات “FSPE”.

وستمكن الاتفاقية المبرمة بين قطاع التجارة والنقل،  المصدرين الجزائريين من الحصول على خصم يُقدر بـ 50 بالمئة، يُؤخذ على عاتق هذا الصندوق من خلال تعويض شركات النقل المتعاقدة مع قطاعنا الوزاري مُباشرةً.

وأكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني في هذا الإطار، أن قطاعه الوزاري يعمل على الصعيد الداخلي لتأطير السوق الوطنية من خلال ضمان توزيع عادل للمنتجات في كل ربوع الوطن، وعلى الصعيد الدولي من خلال الولوج إلى الأسواق الخارجية، وهذا لا يتحقق إلا بتوفر شبكة نقل و قواعد لوجستيكية متكاملة.

كما كشف زيتوني إطلاق المنصة الرقمية الخاصة بالصندوق الخاص بترقية الصادرات “FSPE”، يوم غد الثلاثاء، للتكفل بكل التعويضات المتعلقة بالامتيازات التي يتضمنها هذا الصندوق لفائدة المصدرين، ومتابعة طلباتهم الكترونيًا دون عناء التنقل مع إضفاء الشفافية في معالجة الملفات.
تجدر الإشارة، أشرف اليوم كل من وزير التجارة، وزير النقل محمد الحبيب زهانة، ووالي ولاية وهران سعيد سعيود، على افتتاح الطبعة السابعة للصالون الدولي للنقل واللوجستيك.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات