أخبار عاجلة

وزير الصناعة يكشف عن إستراتيجية جديد لصناعة السيارات في الجزائر

قال وزير الصناعة  الإنتاج الصيدلاني، علي عون، إن ما يقارب 100 متعامل محلي في مجال المناولة يتموقعون ليصبحوا موردين لصناعة السيارات في مختلف مجالات نشاطها.

وفي حوار خص به مجلة “إنجازات”، اعتبر الوزير عون أن صناعة السيارات تشكل فرصة للاستثمار في المجالات المتعلقة بالمناولة والتصدير نحو مصانع السيارات بالخارج.

وأضاف: “حاليا، يوجد مئات المتعاملين المحليين بصدد التموقع ليصبحوا موردين في صناعة السيارات في العديد من مجالات النشاط، يوجد من بينهم حوالي 20 متعاملا قادرين على التصنيع لقطاع السيارات وآخرين تمكنوا من إمضاء عقود خدمات تزويد مع مصنعي السيارات بعد فترة مرافقة وتأهيل”.

وفي ذات السياق، أشار إلى أن من بين هؤلاء المصنعين علامات فيات، رونو، سوبروفي  وشاحنات فولفو.

وبخصوص المناولة، أفاد الوزير أن دائرته الوزاري انتهجت إستراتيجية مرافقة تهدف أساسا إلى “وضع قاعدة للمناولة و التي من شأنها أن تكون وسيلة هامة لتطوير الشعب الصناعية وتعزيز إدماج القدرات الوطنية من خلال تثمين المدخلات المحلية بدل المستوردة والرفع من القدرة على التصدير”.

وزير الصناعة أوضح لمجلة “إنجازات” أن المناولة تشمل “كل المكونات والمنتجات المصنعة على غرار المقاعد والكوابل وقطع المساكة وقطع البلاستيك والعجلات والقطع المطاطية والبطاريات والدهان والزجاج والتوصيلات الكهربائية والقطع المصنعة.

وحسب الوزير فإنه تم اتخاذ إجراءات تحفيزية لتشجيع نشاط المناولة عن طريق منح المصنعين فرصة استفادة من النظام التفاضلي، علاوة على إعفائهم من الجمركة وضريبة القيمة المضافة على المكونات والمواد الأولية المستوردة أو المتحصل عليها محليا من المناولين في إطار نشاطاتهم.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

شعب مسجون في طوابيير الحليب

ستنتجون نفخ العجلات كالعادة

حتى الصورة مسروقة من مصنع القنيطرة يا لها من دولة اللصوصية الفتيات لا يعملون في الجزائر لانهم شعب زومبي لا يحترم النساء و ياعملونهم بالدونية المهم صناعة السيارات في الجزائر الزريبة الاقليمية ستضل مصانع نفخ العجلات بكل بساطة شعب يعلف بحليب الغبرة لا حرفة ولا مؤهلات ولا خبرة فكيف ستصنعون السيارات ان الجزائر بلد الشعارات فقط و النباح على المغرب المروك المروك المروك انديرو كيما المروك اعلاش المروك احسن منا انسبقوا المروك المروك فايتيينا واعلاه المروك المروك المروك المرك انني اتعجب وحائر كيف سيعمل العمال في مصنع السيارات و يجب عليه ان يقف نصف نهار في طابور الحليب و طابور الخبز و طابور الزيت و طابور الدقيق

جزائري

من احرار الجزائر

نعم. ربما السيارات البلاستيكية ألعاب الاطفال. اما صناعة السيارات فقد صرحتم بها منذ اكثر من سبع سنوات و في الاخير اكتشفنا انكم تنفخون العجلات فقط.