أخبار عاجلة

روسيا تشيد بالدور الجزائري في ضبط سوق الغاز

شدّد وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، على ضرورة إبقاء أسعار الغاز مستقرة بلا قيود لخدمة موارد الطاقة العالمية في ظل الصعوبات الخطيرة التي في سوق الغاز الحالية.

وأشار وزير الطاقة في روسيا، في كلمة له خلال منتدى دول المصدرة للغاز في قمته السابعة اليوم السبت إلى ضرورة التقيد الصارم لهذه المنافسة من أجل حماية المصالح المشتركة.

وقال الوزير إن "التعاون في هذا المجال سيأخذنا إلى مستويات عليا".

واعتبر الوزير الروسي أن الجزائر دولة فاعلة في خدمة السوق العالمية للغاز.

وفي حديثه عن بلاده قال نيكولاي شولجينوف إنه رغم العقوبات المفروضة على روسيا تمكنت من التعامل مع كل الأعضاء في  المنتدى.

وللإشارة كانت الجزائر قد رفضت في وقت سابق تسقيف الأسعار التي دعا إليها الاتحاد الأوروبي سنة 2022.

وأكد "إعلان الجزائر" المنبثق عن قمة منتدى الدول المصدرة للغاز، على رفض أي تدخلات مصطنعة في أسواق الغاز الطبيعي، بما فيها محاولات التأثير على آليات وضع الأسعار ووظائف إدارة المخاطر في الأسواق. إلى جانب تسقيف الأسعار بدوافع سياسية، وهو ما يؤدي إلى تفاقم التضييق على الأسواق وتثبيط الاستثمارات اللازمة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

كما رفض "إعلان الجزائر" التطبيق أحادي الجانب للإجراءات والتدابير الجبائية غير المسبوقة والمبررة تحت طائلة ضمان أمن الإمدادات بالطاقة بالنسبة للبعض، على حساب قواعد أسواق الغاز الطبيعي، مما قد يهدد باستفحال اختلال التوازنات على حساب الشعوب التي تعيش أوضاعا هشة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سعيد

الزليج الفاسي في مؤتمر الغاز

وما محل الزليج المغربي الفاسي الدي يزين، شعار هذا المؤتمر، يا جماعة اللصوص، ما عندكم علاش تحشمو، الشوهة لاحرار الجزائر و إهانة لشهداء التحرير، كأن الجزائر، لا تتوفر على مبدعين او فنانين ، ثقافة السرقة تجري في عروق العجزة لم يكفيهم سرقة اموال البترول ، هذا اشهار مجاني للزليج المغربي مند وضعة على قميص الفريق الجزائري ارتفعت طلبيات هدا الزليج من جميع انحاء العالم من المغرب ويصدر للولايات المتحدة و اليابان و دول الخليج و وأوروبا ، انقلب السحر على السارق