أخبار عاجلة

مهرجان عنابة السينمائي يدعم القضية الفلسطينية بـ«تحيا فلسطين»

قررت إدارة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عقد شراكة مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، من خلال برنامج يحمل عنوان «تحيا فلسطين»، الذي سينظم في إطار الدورة الرابعة للمهرجان المرتقبة من 24 إلى 30 الشهر المقبل في مدينة عنابة.
وتأتي هذه الشراكة تجسيدا لتوجيهات وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، في إطار حرص الجزائر على دعم القضية الفلسطينية. وقال محافظ المهرجان محمد علال: «سعداء بحضور مؤسسة الفيلم الفلسطيني معنا في مدينة عنابة، فلسطين في القلب وحضورها معنا شرف كبير».
واعتبرت المنتجة والمخرجة الفلسطينية ماي عودة، عن مؤسسة شركة عودة للأفلام في فلسطين، أن هذه المشاركة في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي مكسب حقيقي للإنتاج الفلسطيني وفرصة للقاء الجمهور الجزائري.
وسيشهد برنامج «تحيا فلسطين»، الذي سيقام على هامش هذه الدورة الرابعة مشاركة نخبة من محترفي الفن السابع من مخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب سيناريو.
وسيتم عرض العديد من الأفلام الحديثة عن فلسطين، كما سيتم عقد مؤتمر حول الفن الفلسطيني السابع.
وتعتبر مؤسسة الفيلم الفلسطيني مؤسسة فلسطينية غير ربحية مستقلة، تأسست سنة 2019. وجاءت كرغبة مشتركة بين العاملين في القطاع السينمائي والذين ينتمون إلى فلسطين لإنشاء هيئة تضم الجميع، تكون مهمتها تطوير وترويج وتمكين القطاع السينمائي في فلسطين والحفاظ عليه. تقوم الشراكة الأولى من نوعها التي تجمع المؤسسة الفلسطينية بالمهرجانات السينمائية في الجزائر على إنشاء قسم مميز يركز على السينما الفلسطينية ويسلط الضوء على الإنتاج السينمائي الفلسطيني وصناعته.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات