أخبار عاجلة

الحكومة تسرّع إجراءات مواجهة "القاتل الصامت" الذي يودي بمئات الوفيات

شدد اجتماع الحكومة على ضرورة تسريع عملية تركيب كاشفات أحادي غاز الكربون التي تتسبب سنويا في مئات الوفيات.

وأورد بيان الحكومة أنه تم التشديد على أهمية تسريع وتوسيع وتيرة عملية التركيب المجاني لكاشفات أحادي أوكسيد الكربون لتشمل كافة المنازل للوقاية من الحوادث المنزلية التي تتسبب في الكثير من الأحيان الى العديد من الوفيات، والتي أمر رئيس الجمهورية بإطلاقها خلال اجتماع مجلس الوزراء في 24 كانون الثاني/جانفي 2023.

وخلفت حوادث الاختناق بالغاز أو ما يعرف بالقاتل الصامت منذ بداية السنة، وفاة 127 شخصا وإنقاذ 2434، وذلك بارتفاع مقارنة بإحصائيات السنة الماضية التي عرفت تسجيل 111 حالة وفاة، وإنقاذ أزيد من 2000 شخص، وفق تصريحات الرائد نسيم برناوي، المكلف بالإحصاء والإعلام بمديرية الحماية المدنية،.

من جانب آخر، خصص اجتماع الحكومة للوقوف على الإجراءات المتخذة من قبل القطاعات المعنية لضمان توفير المواد الأساسية في الأسواق واستقرار أسعارها لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك وفق مقاربة اقتصادية تشاركية تمت صياغتها مع مختلف ممثلي المنظمات المهنية ذات العلاقة.

كما تدارست الحكومة المقترحات الخاصة بتحسين وترشيد الخدمات الجامعية، الهادفة إلى تحسين ظروف إقامة الطلبة وترقية مختلف الخدمات وضمان ترشيد جهود الدولة لدعم هذه الفئة الهامة من المجتمع، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

واستعرضت الحكومة أيضا الجهود المبذولة ومختلف التدابير التي تم اتخاذها للوقاية من انتشار مرض الحمى القلاعية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات