أخبار عاجلة

منتدى البرلمانيين يدعو الحكام العرب لحماية فلسطين بإستعمال القوة

دعا المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين الحكام العرب في قمتهم المنتظرة التدخل لإيقاف العدوان على غزة، وحماية الشعب الفلسطيني ولو بالقوة العسكرية.

وذكر المنتدى الذي يقوده الجزائري عبد المجيد مناصرة في بيان له أنه يثمن القمة العربية وإن جاءت متأخرة بشهر كامل، وينتظر منها قرارات تاريخية، تعبر عن قناعات وإرادات الشعوب العربية وتوقف الحرب الإجرامية على الشعب الأعزل في غزة، وتحميه من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها على مرأى ومسمع من الجميع.

ومن هذه القرارات، قال المنتدى إنه ينتظر التدخل لإيقاف العدوان على غزة، وحماية الشعب الفلسطيني ولو بالقوة العسكرية.

وشدد على ضرورة استصدار قرار من الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحقيق في جرائم الهولوكسوت والإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال على سكان غزة.

وطالب برفض مشروع التهجير من غزة قولا وعملا، ودعم صمود أهلها ومساعدتهم على البقاء في أرضهم، كما أكد على فتح معبر رفح بصورة دائمة ومستمرة لإدخال المساعدات واستقبال الجرحى تحت السيادة المصرية الفلسطينية لا غير.

ودعا الحكام العرب للتعجيل بتقديم العون المادي والمالي الرسمي والشعبي لغزة، والتعهد بإعمارها.

كما طالب بالقيام بمبادرة عربية للمصالحة الفلسطينية وتعزيز المشروع الوطني الفلسطيني، والإشراف على تطبيق القرارات والتوصيات التي خرجت بها المبادرات السابقة المصرية والسعودية والجزائرية، مع ترك الحرية للفلسطينيين في إدارة شؤون غزة بعيدا عن كل وصاية أجنبية، وتشجيع العودة إلى الانتخابات الفلسطينية، بعد زوال العدوان، وفي إطار الوحدة الوطنية.

وطلب المنتدى باستصدار إدانة واضحة للدول التي تسند وتدعم وتبرر العدوان الصهيوني الإجرامي على غزة والضغط عليها باستخدام ورقة البترول، وقطعا فوريا للعلاقات مع دولة الإحتلال، وتجريم أي سلوك تطبيعي مع العدو، يستهتر بتضحيات الشعب الفلسطيني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات