أخبار عاجلة

المجلس العسكري بالنيجر يقبل وساطة الجزائر في الأزمة

أعلن بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر تلقت مراسلة رسمية تفيد بقبول الوساطة الجزائرية الرامية إلى بلورة حل سياسي للأزمة القائمة في هذا البلد بعد الإنقلاب على الرئيس محمد بازوم
وأوضح البيان أن “هذا القبول بالمبادرة الجزائرية يعزز خيار الحل السياسي للأزمة في النيجر ويفتح المجال أمام توفير الشروط الضرورية التي من شأنها أن تسهل إنهاء هذه الأزمة بالطرق السلمية، بما يحفظ مصلحة النيجر والمنطقة برمتها”.

ويضيف البيان انه وبعد أخذ العلم بهذا القبول, كلف رئيس الجمهورية, وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بالتوجه إلى نيامي “في أقرب وقت ممكن, بهدف الشروع في مناقشات تحضيرية مع كافة الأطراف المعنية حول سبل تفعيل المبادرة الجزائرية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

hassan fes

المجلس العسكري في النيجر يكذب الجزائر

وقالت وزارة الخارجية النيجرية، مساء أمس الاثنين، إن نيامي لم توافق على مهلة الأشهر الستة المقترحة في المبادرة الجزائرية، وإنها تفاجأت ببيان الخارجية الجزائرية الذي يتضمن موافقتها على المبادرة المذكورة.وأكدت الوزارة رفضها لما جاء في البيان الجزائري، كما أكدت رغبتها في الحفاظ على روابط الصداقة والأخوة مع الجزائر، وفق نص البيان. القوة الكادبة هههه

عبد الحق

النيجر تنفي قبول الوساطة الجزائرية

النيجر نفت قبولها لوساطة جزائرية ...والله ماتحشموا الكذب على الشعب اصبح ظاهرة عادية كالهواء في الجزائر ، كلما صفق وهلل هذا النظام لانجازات كاذبة تأتيه الصفعة مدوية بعد ذلك بدون حياء .وأكثر من ذلك يقحم المغرب في فشلهم والترهاتهم ..

مر من هنا

رفض الوساطة الجزائرية

للتصحيح جاء في بيان لخارجية النيجر: "حتى قبل أي استنتاجات رسمية حول نتائج هذا الاجتماع؛ فوجئت وزارة الخارجية والتعاون وشؤون النيجيريين في الخارج، بتصريحات الحكومة الجزائرية التي ذكر فيها أن النيجر قبلت الوساطة التي عرضت على الجيش فترة انتقالية مدتها ستة أشهر".