أخبار عاجلة

وزيرة الثقافة مولوجي: التاريخ شاهد على اسهامات الجزائر في الإكتشافات العلمية والمعرفة الإنسانية

كشفت وزيرة الثقافة، صورية مولوجي، أن الغاية من تأسيس منتدى الكتاب هو تفعيل استراتيجية النهوض بالكتاب والقراءة في الجزائر، مع مراجعة آليات نشاطها وتفعيل برامجها بما يتجاوب مع تطلعات الجزائريين.

وأوضحت مولوجي خلال إشرافها على افتتاح منتدى الكتاب بفندق الأوراسي، أن هذه المناسبة ليست لعرض الإصدارات الجديدة فحسب، بل لخلق فضاء للحوار والنقاش والنقد، ما من شأنه خلق حالة ثقافية جيدة.

وأشادت الوزيرة بدور المجتمع المدني في جعل القراءة سلوكاً يومياً للناشئة، وهذا من أجل تحصيل علمي ممتاز واكتشاف المواهب الجديدة، مع مراعاة الاستثمار الناجع في القراءة الرقمية والمصادر التكنولوجية.

وقالت المتحدثة إننا “نشهد ميلاد حلم يؤصل لكيان الأمة الجزائرية التي ومهما ينكر حقها الكائدون، فإن التاريخ ومنذ قرون شاهد على إسهامات بناتها وأبنائها في المعرفة الإنسانية التي رافعت للإنسان أولا، وانتصرت دوما لأحلامه وآماله هاتفة في الناس بالكرامة، وداعية إلى المحبة والسلام”.

وأضافت المسؤولة الأولى على قطاع الثقافة في الجزائر، أن مناسبة منتدى الكتاب جاءت لبعث هذه القيم والدفع بها في المشهد الثقافي الوطني كي تكون مسلكاً مستمراً، ونهجاً رافداً نحو الازدهار والتنمية.

وأردفت مولوجي، أن “هذه الغاية هي التي ما فتئ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يشدد عليها ضمن التزاماته الكبرى، إيماناً منه بالدور الريادي للمعرفة والثقافة والفنون في بناء الإنسان والأوطان، وتحقيق التنمية المرجوة في بلادنا الحبيبة”.

ودعت الوزيرة بالمناسبة، وسائل الإعلام للمساهمة في تحقيق الأهداف السامية لهذا الفضاء التعليمي التثقيفي والحضاري بامتياز، من خلال الارتقاء بهذا الجهد ونشره للجمهور الجزائري.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

موح

خو

عن اي تاريخ تنحدثون وان فرنسا هي من اوجدتكم كونو تحشمو وباركا من الكذب وقولوا الحقيقة لبصبع الازرق

Nasser

تقرير المصير لشعب القباءل

"La France n'a pas colonisé l'Algérie, elle l'a fondée (en 1962)" "فرنسا لم تستعمر الجزاءر ولكن أسستها أو خلقتها" , Farhate Abbasse, fondateur du FLN algérien et premier président de l'Algérie