أخبار عاجلة

المجر ترغب في استيراد الغاز الجزائري

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد أحمد عطاف ببودابست في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى المجر بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على أهمية الزيارة التي ستقوم بها رئيسة المجر السيدة كاتالين نوفاك إلى الجزائر مستقبلا بدعوة من رئيس الجمهورية حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وذكر نفس المصدر أن السيد عطاف أكد في كلمة له أمام الصحافة عقب المحادثات الثنائية التي جمعته بنظيره المجري السيد بيتر سيارتو على أهمية الزيارة التي ستقوم بها رئيسة المجر السيدة كاتالين نوفاك إلى الجزائر مستقبلا بدعوة من سيادة الرئيس عبد المجيد تبون مشددا على ضرورة التحضير الأمثل لهذا الاستحقاق الهام بغية الوصول إلى مخرجات ونتائج نوعية تدشن عهدا جديدا في تاريخ العلاقات الجزائرية-المجرية .

للإشارة فقد أجرى وزير الشؤون الخارجية مساء الجمعة ببودابست في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى المجر بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون محادثات ثنائية مع نظيره المجري السيد بيتر سيارتو تلتها جلسة عمل موسعة بمشاركة وفدي البلدين حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وقد تركزت المحادثات حول سبل اضفاء ديناميكية جديدة على علاقات التعاون والصداقة بين البلدين إلى جانب القضايا الدولية والاقليمية التي تقع في صلب اهتمامات سياستيهما الخارجية كما جاء في البيان.

في هذا السياق أكد السيد عطاف أن زيارته تهدف أساسا إلى تأكيد التزام الجزائر بتوطيد العلاقات التي تربطها بالمجر والعمل على توفير عوامل وظروف نمو وتطور هذه العلاقات .

وفي كلمته أمام الصحافة في ختام المشاورات ذكر السيد عطاف بـ عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين التي تمتد جذورها إلى أيام الثورة التحريرية المجيدة وما لاقته من تضامن ودعم كبيرين من قبل دولة وشعب المجر .

من جانبه أشاد وزير خارجية المجر بما يجمع البلدين من عديد القواسم المشتركة على غرار حبهما للسلام والحرية وتمسكهما بسيادتهما واستقلالية سياستيهما الخارجية .

وفي ذات السياق أكد الوزير المجري أن بلاده ترغب في استيراد الغاز الجزائري وذلك ضمن استراتيجيتها الهادفة لتنويع مصادر تمويلها .

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات