أخبار عاجلة

فرنسا تنفي طلب استخدام الأجواء الجزائرية للهجوم على النيجر وتحرج قصر المرادية

أفادت الإذاعة الجزائرية الرسمية أن الجزائر رفضت طلبا فرنسيا لفتح مجالها الجوي أمام عملية عسكرية في النيجر. فيما نفت رئاسة الأركان الفرنسية الثلاثاء تقدم باريس بطلب مماثل.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر في الجيش الفرنسي قوله “تنفي هيئة الدفاع الفرنسية المشتركة تقديم طلب للتحليق فوق الأراضي الجزائرية”.

إلى ذلك، أفادت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “إيكواس” الأسبوع الماضي بأنها اتفقت على يوم لم تكشف عنه لتدخل عسكري محتمل إذا فشلت الجهود الدبلوماسية، وذلك في تصعيد قد يؤدي إلى زيادة زعزعة الاستقرار في منطقة فقيرة تمزقها الصراعات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

لا بلادة مثل هده!!

من المستحيل أن تعيش جزاءر تبون/شنقريحة ثانية واحدة دون أن تكذب وتنفخ وتلفق يا لطيف أين يعيش هؤلاء ؟؟؟؟؟ هل يعتقدون بأن العالم كله مغفل وغبي مثلهم؟؟؟؟؟؟؟؟

مر من هنا

فيق وا عبيقا

اصغر طفل يمكنه تتبع مسار الطائرات عبر روابط عديدة اظن ان شعب عبيقا وحكامهم يجهلون هدا

محمد بدرة القيرواني

نظام الكابرانات الكذاب ..

نظام الكابرانات دايما يتلقى الصفعات ! يخرج ببلاغات و وتصريحات كاذبة و من يفضح روحو ! نظام رئيسه كذاب فكيف الاعلام !!!؟

لمرابط لحريزي

وكما هي العادة، الخاسر الاكبر هم الجزائريون

يفتحو الحدود ما يفتحوهاش ينجح انقلاب النيجر او يفشل سوى ترفض دخول الطائرات الحربية الفرنسية للاجواء او تقبلها كيف كيف.. المهم بالنسبة لنظام عسكر بنوخرخر ان يحقق الفشل. ولا اروع من شنقريحة خصوصا، ممتاز في خدمة مصالح الغرب ومصالح روسيا معا. شنقريحة مطيح السروال كالعادة ويقتل في الجزائريين وهوما منبطحين وراضيين،ن على عادتك القديمة يا [حـ]ـمار من هنا[كـ] القديمة !!! ههه ~ اليوم الروبل الروسي وصل لرقم قياسي جديد، بعد ان توسل تبون لبوتين بان يحمي الجزائر وبعد زيارة شنقريحة المنحوسة لوزير الدفاع الروسي شيوغو... 1$ = 100 روبل روسي https://youtu.be/Krol-dRN8oU ~ آ طريق الكابرانات كحلة ههههههههههههههههههههههههههه لو نزور روسيا اليوم ب10 آلاف دولار سأكون ميليونير لان 10000$ = 1000000 روبل / اما في الجزائر فستحسبوني ملياردير هههههه قال ليك البريكس !! البريكس يا بنوخرخر راها بحال بائع السيارات المستعملة، بدون جي-7 لا تساوي شيئ. دير عملة جديدة ماتديرش كيف كيف الصين والهند يبيعون منتوجاتهم لامريكا والغرب يعني لو ماتبيعش ليهم لمن ستبيع؟ بنوخرخر؟ ماعندهمش قيمة في السوق... الطائرات الحربية الفرنسية تدخل وتخرج كما تريد وراها دخلات وانت مازلت لا تعلم. يطلعو غير ب1000 قدم إضافية ماتشوفش حتى زفتة يا عبيقة.

ابو نوووووووووح

دنوب المغرب سوف تكون سببا كافيا في خراب الجزائر

تسود شكوك كبيرة بين نشطاء منصات التواصلالاجتماعي، عقب إعلان التلفزيون الرسمي بالجزائر، عن وفاة العميد "رشيد حراث"، المدير العام لأمن الاتصالات والمواصلات السلكية واللاسلكية برئاسة الجارة الشرقية، متأثرا بمضاعفات حادثة سير "غامضة"، كان قد تعرضها، مشيرين إلى إمكانية أن يكون الحادث مدبرا ‏ووفق تقارير خاصة، لم يستبعد ذات النشطاء أن يكون "رشيد حراث"، الذي سبق له أن شغل منصب قائد دائرة الإشارة والمعلومات والحرب الإلكترونية بوزارة الدفاع الجزائرية -أن يكون- قد تعرض لـ"التصفية" من قبل نظام العسكر الحاكم في الجارة الشرقية، بدليل تزامن حادثة السير التي أودت بحياته، مع إقدام شركة "اتصالات الجزائر"، المكلفة بقطاع الاتصالات والإنترنت، الأسبوع الماضي، على نشر خريطة المغرب كاملة. في ذات السياق، يسود شبه إجماع بين ذات النشطاء المتفاعلين مع الموضوع، أن يكون العميد "حراث" قد تعرض لـ"التصفية الجسدية"، على غرار مسؤولين جزائريين كثرة، تعرضوا لأشد أنواع العقاب، بسبب معاكستهم لعقيدة العداء التي يتبناها نظام العسكر في علاقته بالمغرب، سيما ما يتعلق بملف "الصحراء المغربية"، تماما كما حصل مع "شعبان لوناكل"، المدير العام السابق للتلفزيون الجزائري، والذي تمت إقالته من منصبه، مباشرة بعد بث خبر تحقيق المنتخب المغربي للإنجاز التاريخي بالتأهل إلى المربع الذهبي لكأس العالم “قطر 2022”. تقارير خاصة، أكدت أن إقدام شركة "اتصالات" الجزائر، الأسبوع الماضي، على نشر خريطة المغرب كاملة، أغضب "الكابرانات" كثيرا، بل واعتبروه "خطأ جسيما"، سيتسبب لا محالة في إصدار عقوبات مشددة في حق كل من ثبت ضلوعه فيه