أخبار عاجلة

علي عون يكشف عن ثلاث وحدات جديدة لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، بتيزي وزو، خلال زيارة عمل أن ثلاث وحدات متخصصة في صناعة أدوية مضادة للسرطان ستدخل قريبا حيز الإنتاج، مما سيسمح بتخفيف فاتورة استيراد هذا النوع من الأدوية.

وفي تصريح لإذاعة الجزائر من تيزي وزو ،قال الوزير "نبذل حاليا جهود أخرى من أجل تطوير علاج للأمراض المزمنة بهدف تغطية جميع حاجيات البلاد من حيث الأدوية الأساسية على المدى القصير".

وعلى صعيد آخر، وخلال زيارته إلى وحدة الإنتاج للمؤسسة العمومية للصناعات الكهربائية بعزازقة التي تصنع محولات كهربائية خاصة لحساب سونلغاز أكد الوزير على ضرورة تنويع المنتوجات والتوجه نحو التصدير لبيع الإنتاج.

واستنادا للعرض الذي قدم للوزير فإن هذه الوحدة بحوزتها حاليا 2000 محول صمم وفق معايير مجمع سونلغاز. 

 في هذا الشأن أوضح عون أن "المؤسسة تواجه حاليا صعوبات لبيع المنتوج" معلنا أن دائرته الوزارية ستبحث مع وزارة الطاقة والمناجم ومجمع سونلغاز إمكانية مساعدة وحدة الإنتاج هذه قصد بيع مخزونها.

كما أردف قائلا "تنتج الوحدة محولات مطابقة للمعايير التي حددتها سونلغاز" مضيفا أنه يتعين على المسؤولين "إيجاد منافذ على مستوى السوق الدولية". 

وتجدر الإشارة إلى قيام مسؤولي وحدة الإنتاج هذه بمساع من أجل تصدير المنتوج نحو البلدان الإفريقية على غرار موريتانيا والسنغالي حسبما علم خلال زيارة المصنع.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات