أخبار عاجلة

تنزانيا تفتح سفارة بالجزائر

أشرف اليوم الأربعاء وزير الخارجية أحمد عطاف رفقة وزيرة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي لجمهورية تنزانيا الاتحادية، سترجومينا لورانس تاكس، على التدشين الرسمي لمقر سفارة جمهورية تنزانيا بالجزائر العاصمة.

وقالت وزيرة الخارجية التنزانية سترجومينا تاكس، بمناسبة هذا التدشين، إن “سفارة تنزانيا لدى الجزائر موجودة منذ سنوات، إلا أن تدشينها الرسمي تم اليوم”، مشيرة إلى “عمق” العلاقات بين البلدين، والتي تمتد إلى 60 عاما.

وذكرت المتحدثة بالدور الهام الذي لعبه الدبلوماسي السابق، نور الدين جودي، في تعميق وتمتين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، باعتباره أول سفير للجزائر في تنزانيا، مشيدة بكل ما بذله من جهود في سبيل تحقيق ذلك.

وثمنت الوزيرة تتويج أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية-التنزانية، بالتوقيع على 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية، حددت أولويات الشراكة بين البلدين.

وفي السياق، دعت سترجومينا تاكس، إلى الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت العديد من المجالات والقطاعات الحيوية معربة بذلك عن رغبة بلادها في مواصلة تعزيز روابط التعاون مع الجزائر.

من جهته، ثمن وزير الخارجية أحمد عطاف “النتائج الإيجابية” لأشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية-التنزانية، والتي أتت بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ورئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، سامية سولوحو حسن.

وأشار الوزير إلى “قوة ومتانة” العلاقات التي تربط البلدين، مؤكدا التزامهما “بتعزيز وتثمين الرصيد التاريخي المشترك للعلاقات التي تجمعهما على كافة المستويات”.

كما أشاد عطاف أيضا بالدور الذي لعبه نور الدين جودي، للمضي قدما بالعلاقات الجزائرية-التنزانية.

وبالمناسبة، قامت الوزيرة التنزانية بتكريم جودي نظير جهوده المبذولة على المستوى الدبلوماسي ومساهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين.

للإشارة، جرى تدشين مقر السفارة بحضور العديد من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الجزائر وكذا أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ملاحظ

تقليد المغرب هههههه

عطاف وزير خارجية الكراغلة يفرح بفتح تنزانيا سفارتها بالجزائر، وأخيرا اعترفت تنزانيا بالجزائر لهذا أمر بتوثيق عملية التدشين ونشرها اقتداء بالمغرب عندما تفتح الدول الأفريقية سفاراتها بمدن الصحراء المغربية