أخبار عاجلة

الجزائر ستتوجه إلى الزراعة الاستراتيجية بالمناطق الصحراوية

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، اليوم السبت، أنّ الموسم الفلاحي الحالي هو موسم استثنائي بسبب تغير المناخ وارتفاع درجات حرارة الطقس.

ودعا وزير الفلاحة خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية المدية، الفلاحين إلى مواصلة نشاطهم، في المقابل ستتكفل الدولة بمرافقتهم وتعويض من سجل أضرارا مادية، مشيرا إلى أن "الملف على مستوى مجلس الوزراء".

وأكد الوزير أن الدولة ستتوجه إلى الزراعة الاستراتيجية بالمناطق الصحراوية لمواجهة جفاف الطقس ونقص المياه بالمناطق الشمالية.

وقال إن كمية البذور هذا الموسم أكثر من سابقه، حيث تبلغ سعة المخازن 2 مليون قنطار من البذور.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عابر

تعمار السوارج....

هذا الوزير كا يصوط معناه مثله مثل كدبون... الزراعة الاستراتيجية بالمناطق الصحراوية... و اعلاش الاستراتيجية ؟ واو هذا معناه أن الجزائر لها بذور تتأقلم مع المنطق الصحراوية ! إذا كان كذلك معناه إما أنها سرقتها للمغرب أو أنها تعاملت معه سريا لتأخذ منه حضنها....من يقم بتجارب البذور بالمناطق الصحراوية... معدودين على أطراف الاصابع يتعاونون مع المغرب ...لحد الان لا زالت التجارب سارية ....و هذا الخبر أعلاه ما هو إلا مثل النهر الصناعي الذي يربط بين السدود ( الذي شرع في انجازه المغرب منذ مدة طويلة قرب لإنهاء انجاز قسم منه ) ادعى كذبون ان الجزائر الوحيد بعد الولايات المتحدة ستقوم ....نعم ستقوم ...بإنجازه..... عرفونا على الاقل على صاحب المقال أعلاه لنعرف على الاقل هل هو من الصادقين أم من الذين يملأون السوارج بالكذب....

لمرابط لحريزي

صورة المقال

هذه صورة من منطقة إما سعودية إما مصرية. المملكة العربية السعودية اصبحت دولة فلاحية بامتياز، بل دولة مصدرة للمنتوجات الفلاحية بما في ذلك الحليب ومشتقاته. هادي ماكايناش في الجزائر ولن تكون ابدا. ومصر ايضا عندها مشاريع في الصحراء الغربية المصرية (ماشي في الصحراء الغربية المغربية) زراعية فلاحية ناجحة. يعني الجزائر لازالت تسرق صور من الدول العربية الأخرى (إما من المغرب او السعودية او مصر) باش تدعي انها دولة ناجحة. ماكاين لا فلاحة في الجازائري ولا مولاي بِّيهْ، والو ربنا خقتنا..!

هو

لا

في المشمش