أخبار عاجلة

مدير عام سونلغاز يعلل انقطاع الكهرباء بارتفاع موجة الحر والاستهلاك

أوضح المدير العام لمجمع « سونلغاز »، مراد عجال، في اصريح خص به التلفزيون العمومي، أن  » سبب الانقطاعات الكهربائية المسجّلة ببعض الولايات في الأيام الأخيرة إلى موجة الحر التي تعدّت الـ50 درجة في بعض الولايات.

وقال عجال إن « الفترة الأخيرة كانت صعبة بسبب الارتفاع غير المسبوق في درجة الحرارة في معظم مناطق البلاد. »

وتابع: « لم نتعود على هذا الارتفاع في درجة الحرارة التي تجاوزت 45 درجة في المناطق الساحلية و50 درجة في المناطق الجنوبية ».

وأضاف المدير العام للمجمع أن « موجة الحر القياسية كان لها أثر على الشبكة الكهربائية لكنه بسيط حيث لم يتم تسجيل أعطاب كبيرة ما عدا بعض التذبذبات نظرا لتأثير الحرارة على العتاد. »

وأبرز المتحدّث أنّ مصالح « سونلغاز » كانت مجندة لإعادة التيار الكهربائي في آجال قصيرة للمواطنين الذين تقدموا بشكاوى.

و لفت عجال إلى ارتفاع قياسي سجل في استهلاك الكهرباء، موضحاً أنّ « الأمر يعتبر سابقة في تاريخ البلاد. ففي أيام التاسع والعاشر والحادي عشر من جويلية الجاري، تجاوز حجم استهلاك الطاقة الكهربائية الـ18000 ميغاواط، عكس السنة الفارطة حيث سُجّل 16000 ميغاواط شهر أوت. »

ووفق المسؤول الطاقوي فإنّ « فارق استهلاك الطاقة الكهربائية بين 2022 و2023 يصل إلى 1500 ميغاواط وهو ما يعادل محطة إنتاج كهربائية بمبلغ استثماري يفوق 2 مليار دولار. »

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Zahi El Mahboub

Uk

‏مسؤولون يمتهنون الكذب والنفاق ويتوارثونه فيما بينهم.. قبل أقل من سنة وعد مدير ⁧‫سونلغاز‬⁩ بأنه لا انقطاعات للتيار الكهربائي مستقبلا قائلا بأن الدولة اقتنت تجهيزات متطورة تمنع ذلك. اليوم نجد انقطاعات متكررة وهناك مدن بأكملها بقيت دون تيار لساعات طوال.. واليوم يقول بأن الحرارة هي السبب! ‏كارثة

ابو نوووووووووح

Almarrrrouk howa sabab

Le Maroc qui vous a perturbé le trafic de l'électricité a travers les witayates

المديرالخاص للإدارة العامة بصونلغاز

الدورية الشهرية منقطعة وهذا او السبب

كنا نضحك على المروك لانه ماعنده غاز، ولكن يتضح الآن انه هوه عنده الضو واحنا لي عندنا الغاز ماعندهنا الضو. هذا امر غريب فعلا. نفس المشكلة تعاني منها جنوب افريقيا يعني ليس فقط الجزائر. ولكن سنحل المشكلة برفع الطاقة الاستيعابية في الطاقة لاستيعاب المزيد من المصابيح الضوئية. سنحل المشكة غدا صباحا على الساعة 5 و 61 دقيقة اي على الساعة ال6 ودقيقة 1، مشي جوز. واحد مش دوهز زوج ليكوب ديموند خاوتي ياريت يرجع بوتفليقة هل منكم من رآه يقول لين وين هو نروح نجيبو انا. هذا لي دابا ماينجمش ينجح لانه مايعرفش الترأس في الرئاسة. لكن عبدالمالك سلال كان خير خاوتي. ونعم التوزر والترأس والرجولة والمروءة (المروءة تعنين المرأة؟) لا لا لا الرجولة خاوتي كيما أيمن خليف الملقب بإيمان خوليف ههههههههههههههه