أخبار عاجلة

دورة تكوينية لإدارة الكوارث للعرب والأفارقة بالجزائر

أشرف اليوم الإثنين المدير العام للحماية المدنية على انطلاق الدورة التكوينية الخاصة بتسيير وإدارة الكوارث، منها حرائق الغابات، يتدرب خلالها 26 عنصرا من 17 دولة عربية وإفريقية هي: الأردن والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان والعربية السعودية ومصر والسنيغال والنيجر وتونس وموريتانيا وهايتي والكاميرون وكوت ديفوار وبورندي والكونغو الديمقراطية.

واستنادا إلى بيان لمصالح الحماية المدنية فإن هذه الدورة يؤطرها ضباط سامون مكونون، قدموا خلالها دروسا نظرية وتطبيقية باستعمال وسائل بيداغوجية وتقنية حديثة تزخر بها الحماية المدنية الجزائرية.

وتشتمل الدورة التكوينية على شقين: النظري على مستوى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل والشق التطبيقي على مستويين، الأول في المدرسة الوطنية للحماية المدنية، حيث تم استعمال جهاز المحاكاة الخاص بحرائق الغابات، والثاني على مستوى ولاية البويرة من أجل تمارين تطبيقية ميدانية.

وحسب نفس المصدر فإن هذه الدورة التكوينية تأتي في إطار الشراكة بين المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني والحماية المدنية الجزائرية، إذ سبق للحماية المدنية الجزائرية أن احتضنت عدة دورات تكوينية تخص إدارة وتسيير الكوارث وطب الكوارث بفضل خبرتها الواسعة في هذا المجال.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

إنها كابرانيستان

الأكسيجين الأخضر و الخرطي البنفسجي

دورة تكوينية لتعلم كيفية إدرام النار في الغابات واتهام الجيران !

الحسين

ههههههههههههه

خوروطو في خوروطو في خوروطو ، عــــمــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق، وحراك روسي ضد بوتين قادم قريبا https://youtu.be/dOI8n7iqZS8 ~ ذهب تبون إلى روسيا ليدلي بفرائض الولاء والطاعة لبتون فماذا حصل هي يا ترى؟ العكس...... طريق الكابرانات كحلة. تبون وبوتين (تشابه في الاسماء) يقومان بتخريب بلدانهما والشعب يرفض. حراك روسيا قادم فهل سيعود حراك الجزائر ام انه مات؟ الروس اذكى من الجزائريين وهذا كلنا نعرفه. اما العرب الذين يظنون انهم سيتعلمو محاربة الحرائق من الجزائريين، فهم لا يفهمو ان الجزائريون لا يجيدو سوى اشعال الحرائق. لن تتعلم اي شيئ من الجزائرييين يفيد وطنك وشعبك. لأن طريق الكابرانات كحلاء أبو العزة

aziz

فلقد الشيء لا يعطيه

نتمنى أن لا يصادف هذا التمرين اشتعال حرائق الغابات في القبايل. كي لا ينقل المتدربون إلى بلدانهم كيفية شي الناس في الهواء الطلق.

هارون

الخرطي الشكوبي

عن اي تجربة تتكلمون عنها يالكراغلة الجراورة هده دورة استناءية تنظم في بلاد متخلف كي يأخد تعلمات وتدريبات من هده الدول المشاركة لمدا الكدب النفاق الزور الخرطي الشكوبي علا بوصبع المبردع

هارون

الخرطي الشكوبي

عن اي تجربة تتكلمون عنها يالكراغلة الجراورة هده دورة استناءية تنظم في بلاد متخلف كي يأخد تعلمات وتدريبات من هده الدول المشاركة لمدا الكدب النفاق الزور الخرطي الشكوبي علا بوصبع المبردع