أخبار عاجلة

المعتقل السياسي ياسر رويبح يدخل في إضراب عن الطعام

أفادت هيئة دفاع المعتقل ياسر رويبح، أن هذا الأخير يكون قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن القليعة، منذ يوم السبت الموافق لـ17 جوان الجاري، وذلك إحتجاجاً على قرار تأجيل ملفه إلى الدورة الجنائية القادمة، التي من المقرر أن تكون مطلع شهر أكتوبر القادم.

واوضح المصدر، ان هيئة دفاع حاولت إقناع أصغر معتقل ، ياسر رويبح بالعدول عن خيار الإضراب عن الطعام، في ظل ارتفاع درجة الحرارة وخطورة نتائجها على صحته ، وعلى نفسيته على وجه الخصوص، إلا أن رويبح تمسك بقراره، مؤكداً أنه لن يتراجع عن ذلك.

ويوم الخميس 15 جوان الجاري، قرّرت المحكمة الجنايات الابتدائية للدار البيضاء تأجيل ملف المعتقل ياسر رويبح ومن معه، إلى الدورة الجنائية القادمة، للاخطار المعتقل مصطفى قيرة، الذي تم تحويله إلى وهران لحضور محاكمة أخرى، وتبليغ المتهمين بقرار الاحالة وحضور محامي عدد من المتهمين، الذين رفضوا المساعدة القضائية و تمسكوا بدفاعهم.

هذا ويقبع ياسر رويبح رفقة كل من الطاهر بوتاش ومصطفى قيرة بالسجن منذ تاريخ 29 افريل 2021، بتهم الانتماء لمنظمة تخريبية والمؤامرة ضد سلطة الدولة وجنحة العرض لانظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وتلقي اموال من اجل الدعاية السياسية.

ووجهت التهم ضمن مجموعة موسعة تضم مدافعين عن حقوق الانسان وصحفيين، على غرار قدور شويشة و جميلة لوكيل وسعيد بودور وغيرهم.

هذا وقدمت هيئة دفاع الناشط ياسر رويبح، شكوى تتعلق بـ »ممارسة التعذيب وسوء المعالمة » خلال مرحلة التحقيق الابتدائي.

يذكر ان ياسر رويبح ومصطفى قيرة وطاهر بوتاش دخلوا سابقا في اضراب عن الطعام بسجن وهران لاكثر من اسبوعين، احتجاجا على قرار ايداعهم الحبس المؤقت.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات