أخبار عاجلة

سفير رومانيا في كينيا يصف الأفارقة بالقردة

غضب عارم ذلك الذي أثاره سفير رومانيا في كينيا، بعدما شبه قردا بديبلوماسيين أفارقة، خلال أحد الاجتماعات، حسب ما أوردته شبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية.

وعبر دبلوماسيون أفارقة رسمياً عن إدانتهم ل تعليق تيغاو الذي صدر خلال اجتماع لمبعوثين من أوروبا الشرقية عُقد قبل أسابيع في مكتب الأمم المتحدة في العاصمة الكينية.

وحسب الشبكة الأمريكية فإن الحادث يعود إلى يوم 26 أبريل الماضي، عندما قال السفير الروماني: “المجموعة الأفريقية انضمت إلينا”، وذلك حينما ظهر قرد أمام نافذة في غرفة الاجتماعات، حسب ما ورد في الرسالة التي طالبت بالاعتذار.

وكتب تشول أجونجو، سفير جنوب السودان في نيروبي، الذي يقود الدبلوماسيين الأفارقة في كينيا: “تود المجموعة الأفريقية أن تدين بأشد العبارات الممكنة الكلام العنصري والمهين”.

وقالت وزارة خارجية رومانيا التي استدعت سفيرها إنها علمت بالحادث في الثامن من يونيو رغم وقوعه في نهاية أبريل، آملة  ألا يؤثر الحادث المنفرد على “العلاقات العميقة” مع الدول الأفريقية.

كما جاء في البيان: “تأسف وزارة الخارجية الرومانية بشدة لهذا الموقف، وتنقل اعتذارها إلى جميع المتضررين، وترفض بشدة وتدين جميع السلوكيات والمواقف التي تتعارض مع الاحترام المتبادل”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابوجهل

الافارقة

لقد درست في اروبا وعشت فيها اكثر من 40 سنة رغم تقدمهم الصناعي والتكنولوجي وما احرزوه من تقدم في هذه الميادين الا مازال هناك من يعتبر نفسه احسن من الافريقي ويشعر بالامتياز على الاخر. افريقيا التي نهبها الاروبيون وتركوا ورائهم تركة خبيثة كبيادق حكام وسياسيين ولم يستوعبو بعد ما هو الاتحاد بينهم من اجل حماية مصالحهم من هذا الغول الاروبي.