أخبار عاجلة

الجزائر تجدد دعمها لمساعي الأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا

جددت الجزائر دعمها للمساعي التي بادرت بها الأمم المتحدة بغية مساندة الفاعليين الليبيين نحو بلورة التوافقات الضرورية التي من شأنها تمهيد الأرضية القانونية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أقرب الآجال الممكنة.

وجاء ذلك في اتصال، تلقاه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السيد عبد الله باتيلي.

وقد استعرض الطرفان بهذه المناسبة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في دولة ليبيا الشقيقة على ضوء الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلى حل نهائي للأزمة يضمن تكريس إرادة الشعب الليبي في إنهاء الانقسام وطي صفحة الخلافات.

في هذا الإطار، جدد أحمد عطاف التعبير عن دعم الجزائر المتواصل للمساعي التي بادرت بها الأمم المتحدة بغية مساندة الفاعليين الليبيين نحو بلورة التوافقات الضرورية التي من شأنها تمهيد الأرضية القانونية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أقرب الآجال الممكنة.

وفي الختام، اتفق الطرفان على مواصلة المشاورات خلال الزيارة التي سيقوم بها الممثل الخاص للأمين العام إلى الجزائر قريبا، بدعوة من رئيس الدبلوماسية الجزائرية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

الحاج احمد

بلد السلام واليد الممدودة للسلام

اليوم تمكن الليبيون في مدينة بوزنيقة المغربية بعيدا عن التدخلات الأجنبية من اتفاق تاريخي حول صيغة الإنتخابات واقترب الفرقاء من حل الأزمة لجمع شمل الشعب الليبي وأن يعم السلم والسلام هذا البلد المغاربي من أرض السلام المغرب والحمد لله

بهجة

على من تضحكون

هذا هو الضحك والعالم من الصغير الى الكبير يعلم بان الجزائر عسكرية قبضة من حديد ولا تريد دول بجانبها دمقراطية واي دولة تسعى للتوافق لتبني نفسها على اسس دمقراطية يجري الكبرنات لتخليب دالك مصلحتها وادلال وسرقة شعبها منذ الستينات ووتيقتها الممضات مع الفرنسيين تقيدها على من يضحكون الكل يعلم بسياسة الغدر والكره لكل شيئ جميل

محمد الصنهاجي المغربي

Vive le Maghreb Uni

السلام عليكم قضي الأمر الدي فيه تستفتيان من طرف المملكة المغربية الشريفة. توافق الإخوة في إطار أ خوي مغاربي بعيدا عن الأمم المتفرقة.