أخبار عاجلة

زيارة الغزواني لمصر ناقشت مع السيسي القضايا الإقليمية وملفات التعاون

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يؤدي حاليا زيارة لمصر، إنه “استعرض مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القضايا الاقليمية والدولية موضع اهتمامنا المشترك،  وملفات التعاون”.

وأضاف في تصريح أدلى به ظهر الأحد في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السيسي “أكدنا في هذا السياق على موقفنا الثابت الداعم للقضية الفلسطينية، وكذلك على وقوفنا إلى جانب المبادرات العربية والدولية الهادفة إلى حل النزاع في السودان واليمن وليبيا وسوريا، على النحو الذي يضمن وحدة وسلامة أراضي هذه الدول وحقوق شعوبها في الأمن والنماء”.

وقال “إن لمصر في وجدان العرب عموما والشعب الموريتاني خصوصا، مكانة عظيمة بحكم عراقة تاريخها، ودورها البارز في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية، وتعلمون جميعا قوة علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين”.

“لقد استعرضت للتو مع أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يضيف الغزواني، هذه العلاقات وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، وأود الإعراب عن مدى سروري بزيارة الصداقة والعمل التي أؤديها لجمهورية مصر العربية تلبية لدعوة كريمة من أخي وصديقي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي شاكرا له حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ومهنئا إياه على ما تحقق من إنجازات كبيرة في ظل قيادته”.

وأكد الغزواني “أنه دعا عبد الفتاح السيسي لزيارة موريتانيا شاكرا له على قبول الدعوة”.

وكان ولد الغزواني قد وصل صباح اليوم الأحد إلى القاهرة، في زيارة صداقة وعمل حيث عقد مباحثات رسمية مع نظيره المصري.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ملاحظ

السياسة هي فن الاكاذيب

الغزواني العسكري الانقلابي بدأ يتعلم السياسة، لأنه لم يذكر مسألة التطبيع مع إسرائيل التي من أجلها جاء عند عراب التطبيع العسكري الانقلابي السيسي، وهذا مايسمة في علم السياسة بفن الأكاذيب، أللهم هو أن التطبيع سيخرجه من العباءة الجزائرية الكرغولية هههههه