أخبار عاجلة

إتلاف أكثر من 2 طن من المخدرات في شوارع حي باب الواد راكم فاهمين

كشف بيان لوزارة الدفاع الوطني عن تنظيم عملية وطنية لإتلاف المخدرات في شوارع حي باب الواد بعد أن تم تجميع كل المخدرات التي تم حجزها على المستوى الوطني.

ووفق البيان فقد تمت العملية بالرمشي بتلمسان تحت إشراف اللجنة المختصة المكلفة بإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية والتي يترأسها ممثل السلطة القضائية المختص إقليميا.

وعرفت إتلاف وحرق ما يقدر بـ (02) طن و(272.27) كيلوغرام من مادة الكيف المعالج و(02) كيلوغرام و(654.28) غرام من مادة الكوكايين، وهي الكمية التي تم حجزها عبر كامل التراب الوطني من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي ،الدرك الوطني، الأمن الوطني وكذا مصالح الجمارك الجزائرية.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية إتلاف هذه المخدرات تمت باحترام شروط السلامة ومراعاة حماية البيئة وبالتقيد بالأطر والآليات التطبيقية لهذه العملية، حيث تم وزن وجرد كل المحجوزات وختمها من طرف مصالح الضبطية القضائية ممثلة في الدرك الوطني والشرطة وكذلك السلطات القضائية لتتم عملية نقلها ومرافقتها إلى القيادات الجهوية ومنها إلى ولاية تلمسان مكان تنفيذ عملية الإتلاف أين تم فتح الأختام وجرد المحجوزات بحضور مختلف المصالح الأمنية تحت إشراف السلطات القضائية وإتلاف هذه المخدرات وفقا لتقنيات ومعايير قانونية.

وجاءت العملية بعد تنفيذ عمليات أخرى مماثلة على المستوى الجهوي تمت تحت إشراف اللجان الجهوية المختصة، تؤكد مرة أخرى على المجهودات الوطنية المبذولة في مجال مكافحة المخدرات من خلال التواجد الميداني المستمر والفعال لمختلف التشكيلات الأمنية التي تعمل دون هوادة لإفشال جميع محاولات إغراق بلادنا بمختلف هذه السموم خاصة عبر حدودنا الغربية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

free

mensonges

arrêtez de mentir les trafiquants marocains n'emballent pas leurs stups de cette , manière au moins montrer nous une plaque de hashish comme fait les autorités du Maroc , Espagne , Belgique etc. on ne vois que des emballages bien scotché vous faites rires vous croyez que tout le monde et pareille et pense comme vous hahahahaha