أخبار عاجلة

آيت مختار يتعهد إذا تم انتخابه رئيسا سوف يدعو محمد السادس إلى زيارة الجزائر

أكد "عمر آيت مختار"، المرشح لكرسي الرئاسة، أن الجزائر عليها العمل على تحقيق مصالحة فورية مع المغرب، قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة والمزمع تنظيمها سنة 2024.

وقال آيت مختار ،في تصريح خاص به موقع "مغرب أنتلجنس"، أنه: "إذا تم انتخابي رئيسا للجزائر في عام 2024، فسوف أتصل بالملك محمد السادس على الفور لدعوته إلى زيارة الجزائر وإلا سأذهب إلى المغرب دون تردد".

ويضيف القيادي بالجبهة الوطنية أنه "المرشح من أجل السلام، وأن المغرب هو العمق الاستراتيجي للجزائر والعكس صحيح"، مؤكداً على أن "ما يجمع الجزائر والمغرب أكثر مما يفرق بينهما.. المغاربة إخواننا ولهذا يجب أن نبدأ على الفور في تطبيع العلاقات بين البلدين".

وفي تعليقه على قضية الصحراء المغربية، دعا مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية إلى "جعلها بين يدي منظمة الأمم المتحدة"، متسائلاً في نفس الوقت: "لماذا ندعم البوليساريو على حساب المغرب".

وشدد المتحدث على أن "العلاقة الجيدة مع المغرب لها أولوية كبرى بالنسبة لنا لأنها ستكون في صالح البلدين والشعبين أمام التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

علي حيمري

للاسف

شهامة ونبل وشجاعة في هذا الرجل لانه اراد تغيير منكر اتى به المقبور بومدين وسار على نهجه كل من جلس على كرسي الحكم بتوجيه طبعا من العسكر....لكن اقول لهذا الرجل للاسف لن تصل الى كرسي الرئاسة الا اذا حدثت المعجزة.مادام اللواطي الكلب على راس العسكر ومن يواليه

غزاوي

تبرئة للجيش أم حملة تشويش !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. تبرئة للجيش أم حملة تشويش !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: " لماذا ندعم البوليساريو على حساب المغرب" انتهى الاقتباس يظهر أن الانتخابات في الجزائر أصبحت أكثر أهمية من الانتخابات الأمريكية، إذ أصبحت محل نقاشات قبل عامين من موعدها في ديسمبر 2024. وجذبت اهتمام الخارج أكثر من الداخل. "ترشح" عمر أيت مختار ووعوده ونشرها في الإعلام له احتمالان: 1- أنها مجرد حملة بائسة ويائسة من أعداء وخصوم الجزائر لتشويش على الانتخابات في الجزائر. وإما ما يتهمون به "الجيش" الجزائري كونه "صانع" الرؤساء و"معادي" للمغرب مجرد افتراء.

مهاجر

غزواي هل شاهدة طبية من طبيب المجنين النفسانين كم تطلب منكم جميع الدول العضمة اسألك من يتحكم في الرئيسة الجزائر هل المواطن أم الجنرلات المجرمين

غزواي اسألك جواب بصراحة هل تعرف رأسك من انتخب عليه من الشعب الجزائري الشقيق اسألك لم تجوبنا علي كلامك الفائت سؤال وجواب بصراحة من كان الصحراء قبل استعمار الإسباني قلنا إسم الوزير الأول أو العملة تاع الصحراء قبل استعمار الإسباني قلنا إسم السفير انداك اسألك جواب بصراحة انت كنت جند في تسعينات القرن الماضي شاركت في قتل الشعب الجزائري الشقيق في تسعينات ربع مليون بدماء بريءة غزوات كيف يكون صيامك وقيامك كيف تقول الله يوم القيامة يوم تكون امامه واقف ممدود يجيب عليك الكراغلي أن تعترف قبل الوفات اينا كنتم تدبحون الشعب الجزائر في صلاة العشاء أو صلات الفجر في المسجد هم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام من أجل السلطة غزوان الجندي المتعفن هل تعرف ولي امرك يكدب آلله يقول فنجعل لعنت الله علي الكادبين صدق الله العظيم غزوات هل تعلم مدا يقول الله فيك وفي امثالك ومن يقتل مؤمنين متعمدان فزاؤه جهنم صدق الله العظيم الناس في الصفوف الأمامية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل الشباب يهاجر يموت في البحار من اجل لقمت العيش يكرغلي انت جالس علي الكدوب البهتان مجرد تساؤل اسأل راسك من انت يكرغلي يعسكر المتعفين من أي صلب الموضوع اكبر منك من امثالك المجوس إلي الغزاوي أو الغزاوية الله يرحم من قال أن بعض الجزائرين عندهم عشرة في اعقال واحد سبحان الله انت عنداك ٢٠ سبحان الله

غزاوي

أين العراقة وأين الشرف يا هذا !!!؟؟؟

@ مهاجر مجرد تساؤل. أين العراقة وأين الشرف يا هذا !!!؟؟؟ قلت: "من كان الصحراء قبل استعمار الإسباني قلنا إسم الوزير الأول أو العملة تاع الصحراء قبل استعمار الإسباني قلنا إسم السفير انداك اسألك" نفس الهراء قلتموه عن الجزائر، وها هي اليوم دولة قائمة عزلتكم في زاوية جعلت فرعون مراكش يركع لتقبيل قدميها ويتوسل ويتسول ودها ويتمنى لو يزوره تبون الذي انتخبه الكابرانات.

ملاحظ

ذبابة إلكترونية

المسمى غزاوي مجرد ذبابة إلكترونية في خدمة كابرانات قصر المرادية، لاتعقبوا على تراهاته ولاتقرؤوها حتى هههههه

Khalid

مغربي و افتخر

نعم يا ملاحض لن اعقب على الغزواني ، واقول لهذا المنتخب الذي يريد الصلح مع المغرب انها فكرة حميدة من شخصية جزائرية لكن هناك 3 احتمالات : اولا لن يسمحو لك بالانتخاب ، 2 حتى وان سمحو لك فلن تربح هذه الانتخابات وانت تعرف ان العسكر الجزائري و عبلة قادرين على انتاج فلم هندي ، 3 ولنفرض جدلا انك ربحت الانتخابات فسيقتلونك و ربما بطريقة هليودية و انتهى الامر .