أخبار عاجلة

إستقبال المنتخب المغربي للناشئين بمطار قسنطينة بورود بلاستيكية من النوع الرفيع

الوفد المغربي المشارك في كأس أفريقيا للناشئين يستقبل بالورود في مطار محمد بوضياف بقسنطينة . مرحبا بكم يا الخوت

 

 

May be an image of 10 people and table

May be an image of 8 people, dais and text

May be an image of 8 people, military uniform and flag

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

أين "لارام" الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. 1- أين "لارام" الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية !!!؟؟؟ الخلاف لم يكون على الخط المباشر، إمارة مراكش كانت تشترط السفر على متن الخطوط الملكية المغربية بحجة أنها الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية، لكسر قرار الجزائر السيادي الذي بموجبه غلقت الجزائر الأجواء على طائرات "لارام"، وليس الطائرات الأجنبية. ولما اصطدمت بحزم الجزائر رغم استنجادها بـ "ألفيفا والكاف"، رضخت إمارة مراكش العريقة والشريف لدولة الكابرانات الحديثة والكرغولية واستأجرت طائرة تابعة لِشركة “ستار إيست (star east)” من رومانيا لنقل الفريق المغربي. 2- ما هي دلالات المشاركة !!!؟؟؟ المغربيون قالوا الكثير عن الإهانات وإذلال الوفود المغربية في قمة الجزائر والعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس إفريقيا للناشئين وكأس العرب للمحليين وطعنوا في التنظيم، ورغم ذلك استأجروا الطائرات الأجنبية وتحملوا مشقة السفر عبر تونس للمشاركة. إما ما قالوا مجرد إشاعات، أو أن إمارة مراكش العريقة والشريف عاجزة عن الرد عليها أو المعاملة بالمثل، فما كان عليها سوى تقبل كل ما صدر من الجزائر بصدر رحب عسى نظام الكابرانات يرضى عليها، ويفتح الحدود ويُعيد الأنبوب.

غزاوي

هل نفع لقجع تفسيره للقانون !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. هل نفع لقجع تفسيره للقانون !!!؟؟؟ في تصريح لراديو "مارت"، منشور على اليوتوب تحت عنوان:" الكاف تنقلب على المغرب _الجزائر تهدد ولقجع يقرر المشاركة في كأس لإفرقيا للشبان بالجزائر_هزيمة الرجاء"، قال فوزي لقجع ما نصه: "أحنا كنتشبثوا بالقانون اللي يسمح لجميع الفرق العالمية، 211 اتحاد المنضويين تحت ألفيفا، لما يمشيو يلعبوا شي مباراة دولية، كل واحد كيختار الطريق لغيقبض ولاكومباني لغيركب فيها. ماكنش هذا الاستثناء لغادي نديروه غير في واحد الحالة إرضاء لطرف معين، معرفتش فاشتايخمم وكيفاشتايخمم." انتهى الاقتباس. مصيبة المراكشيين أنهم لايقرؤون وإذا قرؤوا لا يفهمون، وينسبون لأهوائهم للقانون، لست أدي على أي قانون يتكلم لقجع، والمصيبة تعظم عندما يتعلق الأمر بالمسئولين، فيتبعهم الغاوون. لكن المؤكد أن القانون الذي يتكلم عنه لقجع لم ينفعه لا في "الشان" حيث حُرم الفريق من المراكشي من المشاركة، ولم ينفع في "كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة"، حيث استسلم لإرادة الكابرانات وتم إرضاؤهم باستئجار طائرة رومانية، بدل "لارام" الناقل الرسمي للفرق المغربية حسب عمه. رغما أنف لقجع تم إرضاء الجزائريين الذي يعرفون كيف يفسرون القوانين ويصيبون في تنزلها على غيرهم. بعد ثماني سنوات قضاها كسفير سابق لفرنسا في الجزائر قال كزافيي دريانكور سفير فرنسا السابق في الجزائر في مذاكراته المعنونة: ”اللغز الجزائري: أوراق سفارة في الجزائر” ما نصه: J'admire aussi leur ténacité, la façon dont ils savent faire plier leurs interlocuteurs, dont nous sommes évidemment.

ملاحظ

ذبابة إلكترونية

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل في الذباب الإلكتروني للكابرانات، ملتقى رياضي والرياضة هي أخلاق وتسامح وتاخي وهاد الذبابة الإلكترونية للكابرانات التي تختبأ تحت اسم غزاوي تبث السموم والحقد والكراهية، التساؤل الوحيد الذي يجب أن تسأله لنفسك هل ترضى أن تكون مجرد ذبابة إلكترونية سامة؟