أخبار عاجلة

وزير البريد والمواصلات: “التغطية بالأنترنت في الجزائر هي الأحسن في المنطقة”

قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، اليوم الثلاثاء، إن نسبة التغطية بالأنترنت في الجزائر الأحسن في المنطقة.

وكشف تريكي خلال جلسة استماع أمام اللجنة المختصة بالبرلمان، أن عدد المنازل المتصلة بالأنترنت الثابت في الجزائر بلغ 5 ملايين منزل، فيما بلغ عدد المشتركين في شبكة أنترنت الهاتف النقال، 43 مليون مشتركا.

من جانب آخر، أشار المتحدث إلى التدابير التي اتخذها القطاع تحسبا لشهر رمضان المُعظم، على رأسها توفير السيولة المالية اللازمة على مستوى كافة المكاتب البريدية بالتوازي مع صب الزيادات المسجلة في أجور الموظفين وصب منحة رمضان وكذا عن تسبيق صب معاشات ومنح المتقاعدين وذوي الحقوق.

وفي ذات السياق، أكد الوزير على ضرورة ضمان السير الحسن لمكاتب البريد وتوفير الظروف الملائمة لاستقبال المواطنين، من خلال تجنيد الموارد البشرية لضمان جاهزية وعمل الشبابيك على مستوى المكاتب البريدية والاستغلال الأمثل لها.

وفيما يخص سير الشبابيك الآلية للنقود، ذكر المسؤول الأول في القطاع أن مصالحه سجلت زيادة معتبرة قدرت بـ 42 بالمائة في حظيرة الشبابيك الآلية للنقود لبريد الجزائر بعـد اقتناء 600 شباك جديد، كما يجري فتح فضاءات رقمية حرة للشبابيك الآلية على مستوى مختلف ولايات الوطن.

كما شدد على الحرص على ضمان جاهزية همل هذه الشبابيك الىلية للنقود واتصالها بالشبكة، السهر على تزويد الشبابيك الآلية للنقود بالسيولة المالية اللازمة بصورة دائمة، لا سيما خلال الفترة الليلية وأيام العطل وأيام نهاية الأسبوع.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

انا هو

حكام كفرة

يا دين الرب كل الحكام فالجزاير يكذبون واش هادو ماخايفينش من ربي عز وجل وين راكم رايحين بينا .راه غادي سلط علينا شي موصيبا تاخذ اليابس ولخضر

اليونسي محمد

هي الأحسن حتى في الفضاء الخارجي

هي الأحسن في المنطقةوفي أفريقيا والعالم العربي والإسلامي وزيد لها العالم بأسره وهدا سيساعد الشعب على أن يرجع كله خبارجي لشنقربحة وتبون والعسكر