أخبار عاجلة

نظام العسكر يعتقل والدة الناشطة الحقوقية بوراوي عمرها 70 سنة

أقدمت السلطات الجزائرية مساء اليوم السبت، على اعتقال والدة وشقيقة الناشطة الحقوقية التي فرت إلى فرنسا هربا من بطش نظام الكابرانات، أميرة بوراوي.

ووفق ما نشره موقع “algérie part” فإن عناصر من الدرك الوطني الجزائري اعتقلوا والدة أميرة بوراوي التي تجاوز عمرها 70 سنة، وشقيقتها وفاء بوراوي حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم، وتم اقتيادهما صوب مقر الدرك الوطني في بالجزائر العاصمة.

وأضاف ذات الموقع على لسان صاحبه الصحافي عبدو سمار، أن نظام العسكر بالجزائر أصبح يهاجم الأمهات والآباء والأطفال والعائلات في إطار سياسته القمعية لترهيب وتهديد المعارضين أو الصحفيين المنفيين لبلدان أخرى والذين يزعجونه.

وأضاف ذات الصحفي أن والدة أميرة بوراوي، وهي أم مسنة ومريضة، تتعرض للترهيب والتهديد من قبل الأجهزة الأمنية كشكل من أشكال الانتقام التي يمارسها نظام العسكر الجزائري في حق أفراد عائلة معارضيه.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

المستعمر الفرنسي كان الطف وارحم!

هذه هي طبيعة الحكامة الاستعمارية. هذا ما يفعله المستعمر الحاكم بقوة السلاح لا شرعية ولا مشروعية ولا مصداقية. ما هي الجريمة التي ارتكبتها هده العائلة البريئة؟ لا أعتقد بأن المستعمر الفرنسي قام بمثل هده الجرائم في حق الشعب الجزائري انذاك. كا شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ابو نوووووووووح

الله إلطف ويضرب الظالمين بالظالمين

اي نوع من الانتقام هذا ؟؟؟ لا يحدث هذا الا في البلاد الغريبة كالجزائر التي يحكمها البوال الشاذ الامي العجوز الفاسد المنكوح .... فرنسا تتففنن في إذلالهم وتقزيمهم ... وهو سائر على نهج عبادتها ولا يستطيع ان يحرك ساكنا لان الاموال التي سرقها من الشعب مدكوكة هناك مع سلالته الشاذة التي تعبث فسادا ايضا هناك

مهاجر

لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم يارب لا تواخدنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين ليمدا لم اعتقلوا من قتل الشعب الجزائري الشقيق في تسعينات اكتر من 250 الف جزائري بدماء لمدا لم يعتقل ولد طبون يتاجر في الكوكين الغبرة بيضة لم يعتقل

لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم يارب لا تواخدنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين البريء في السجن القتلة والمجرمين المفيا في احرار أحرار الجزائر في السجون والمعتقلات المجرمين احرار يقتولون ويفسدون في الأرض هل نضرت غزوات خدام الجنرالات الله ينعلك ينعل لي حطاك انكم درست في مدرسة بومدين الوطية لعنت الله عليكم جميعا ياكرغلية

جزائري

من احرار الجزائر

و هل للجزائر حكومة؟؟؟ ابدا فهي مجرد عصابة عجزة تتحكم في الشعب و تسلط سياستها عليه بالنار و الحديد و تستحمر الشعب بواسطة الكذب حتى اصبح البعض يسموننا بنوكذبون . فما دخل عائلة اميرة في القضية حتى يتم اعتقالهن . يعني اذا قام مواطن بسرقة هاتف نقال و فر الى جهة مجهولة سيتم ايقاف عائلته و اعتقالها في انتظار ايقاف المجرم.

ابوجهل

التخلف

وماذا تنتظرون من الانظمة الاستبدادية المتخلفه التي تكالبت على المغرب الكبير منذ استقلال هذه البلدان التي روعها المستعمر الفرنسي العنصري بقتله للاهالي العزل. بعد استقلال المغرب والجزائر تمت تصفية كل اعضاء المقاومة وجيش التحرير. والاسماء كثيرة ومعروفة. والان بدأت مرحة اخرى مرحلة الاعتقالات والتنكيل بالحراكيين في المغرب والجزائر. هذا كله لانهم طالبوا بحقوقهم المشروعة في الكرامة والعيش. لقد تخلفنا عن الركب والدول العظمى والاستعمارية تساند الدكتاتوريين في هذه البلدان وتصنع منهم بيادق من اجل نهب هذه الول وكل افريقيا وشكرا