أخبار عاجلة

بوال الأركان شنقريحة في زيارة خاصة لفرنسا نهاية الشهر

ينتظر أن يؤدي رئيس أركان الجيش الفريق أول السعيد شنقريحة زيارة لفرنسا نهاية الشهر الجاري، حيث يلتقي نظيره تييري بوركار في زيارة هي الأولى منذ 17 عامًا.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري، أن رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة يزور "نهاية كانون الثاني/يناير الجاري باريس حيث يلتقي نظيره تييري بوركار تجهيزًا لزيارة الرئيس الجزائري المقررة في أيار/ماي المقبل".

وتحمل هذه الزيارة، وفق الوكالة الفرنسية، تحمل دلالة رمزية فهي غير مسبوقة منذ نحو 17 عامًا، إذ تعود آخر زيارة لرئيس أركان جزائري إلى فرنسا للراحل أحمد قايد صالح في أيار/ماي 2006.

وكان بوركار قد التقى نظيره الجزائري يومَي 25 و26 آب/أوت 2022 خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الجزائر، وناقش حينها الجنرالان الوضع الأمني بمنطقة الساحل وتعزيز التعاون بين الجيشين الجزائري والفرنسي.

وإلى جانب الإعداد لزيارة الدولة التي سيجريها الرئيس تبون، من المنتظر أن يناقش رئيسا الأركان مرة أخرى الوضع بمنطقة الساحل.

وخلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للجزائر في آب/أوت الماضي، عقد مسؤولو البلدين اجتماعًا تنسيقيًا رفيعاً، وصف حسب بيان رئاسة الجمهورية بالأول من نوعه بهذا المستوى منذ الاستقلال.

وقد حضر الاجتماع عن الجانب الجزائري، السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والمدير العام لمكافحة التخريب والمدير العام للأمن الداخلي والمدير العام للوثائق والأمن الخارجي.

أما عن الجانب الفرنسي، فحضره سيبستيان لوكورنو، وزير الجيوش الفرنسية، والفريق أول تييري بوركار، رئيس أركان الجيوش، وكذا المدير العام للأمن الخارجي، يوضح المصدر ذاته.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغاربي

الخونة

هو ذاهب ليلاقي رئيسه في العمل.

عبد

كورية إفريقيا الشمالية

يتضح أن الجزائر أصبحت تنهج سياسة كوريا الشمالية

عبد

كورية إفريقيا الشمالية

يتضح أن الجزائر أصبحت تنهج سياسة كوريا الشمالية

ابو نوووووووووح

فرنسا التي روعت الجزائر بجرائمها الفضيعة اصبحت بمثابة الأم بالنسبة للعجزة

بالنسبة لكل جزائري حر اسرائيل ارحم بألف مرة من فرنسا ، اسرائيل لم تقتل احرار وشرفاء الجزائر ولم تستعمرها ولا تحتضن ولو معارضا جزائريا واحدا ولم يسبق لها ان وضعت يدها على الثروات الطبيعية الجزائرية كما هو الشأن لدى فرنسا ، فرنسا هي العدو اللذوذ للشعب الجزائري ، انها تحمي الطبقة المجرمة الحاكمة التي قامت بتهريب كل اموال الجزائرية المنهوبة من طرف أمثال شنقريحة لتضعها لديها في بنوكها ، وقتلت الملايين من الشعب الجزائري ، انه جرم ما بعده جرم .

قبايلي

ماما ه فرنسا

لا يجد حرجا في التودد إلى من قتلو واغتصبو واحتفظ بالجماجم ويظهر خنونته على جيرانه