أخبار عاجلة

اجتماع “5 زائد 5 دفاع” فى الرباط بمشاركة موريتانية

تشارك موريتانيا إلى جانب المغرب وفرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا و والبرتغال وإسبانيا. فى الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة التوجيهية لمبادرة “5 زائد 5 دفاع”،  التى انطلقت أشغالها اليوم الأربعاء 23نفمبر  بالعاصمة المغربية الرباط وتختتم يوم غد  24 نفمبر2022.

ويتضمن برنامج الدورة الجديدة -حسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية-  استعراض حصيلة الأنشطة المبرمجة برسم سنة 2022 ، واستكمال مخطط عمل 2023، وكذا وضع الإعلان الوزاري المشترك، والذي سيتم اعتماده والتوقيع عليه خلال الاجتماع الـ18 لوزراء دفاع الدول الأعضاء في المبادرة، المقرر عقده في 16 ديسمبر 2022 بالرباط.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

كم يساوي 5+5 !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. كم يساوي 5+5 !!!؟؟؟ العنوان أخبارنا أن الاجتماع بمشركة 10 جول (5+5)، لكن المقال افتتح بما نصه: " تشارك موريتانيا إلى جانب المغرب وفرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا و والبرتغال وإسبانيا” انتهى الاقتباس لكن نتيجة عملية الجمع كانت 8 حسب ما ولرد في الجملة السالفة عندما عددت البلدان المشاركة. كاتب المقال أخذته العزة بالإثم، أخفى الحقيقة على قرائه حتى لا يجرح مشاعر "المداويخ"، فلم يذكر أن تونس والجزائر قاطعتا الاجتماع. ويأتي غياب القادة العسكريين في الجزائر وتونس عن الاجتماع، بعد أقل من شهر من غيابهما عن الاجتماع الرابع عشر للجنة التوجيهية لمبادرة “5 زائد 5 التي انعقدت أيضا في المغرب بتاريخ: 27/10/2022. الحمد لله، نحن تجاوزنا زمن الإذاعة الوحيدة، والصحيفة الواحدة، ونعيش في عالم أضحى أصغر من القرية، بل وضعه الهاتف المحمول في حجم كف اليد، بسبب الانفتاح الإعلامي والرقمنة، والانترنت ومنصات التواصل، مما جعل تمرير المغالطات والتأويل أمر مستحيل، ومن يلجأ إليهما إلا لمن أراد أن يضع نفسه محل سخرية، يَنفر ويُنفر القارئ من مقالاته.