أخبار عاجلة

نشاطات مكثفة لعبد المجيد تبون بمدينة شرم الشيخ المصرية

التقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمدينة شرم الشيخ المصرية العديد من قادة ومسؤولي دول مختلفة على غرارالرئيس البلغاري السيد رومان رديف.
وقد تم الاستقبال على هامش اجتماع القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة الـ27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
وعلى هامش نفس المناسبة استقبل رئيس الجمهورية أمس الاثنين بمدينة شرم الشيخ المصرية رئيسة الوزراء الايطالية السيدة جيورجيا ملوني.
كما استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الإثنين بمدينة شرم الشيخ المصرية الوزير الأول الهولندي مارك روت.
وعقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية أكد السيد روت أن هناك العديد من الملفات التي يمكن تطويرها بين الجزائر وهولندا إلى جانب ما حققه البلدان من تطور ملحوظ في قطاعات الفلاحة والاقتصاد ومجالات أخرى .
وأضاف أن اللقاء كان مثمرا وتم خلاله التطرق إلى المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
للإشارة فقد انطلقت أمس الإثنين بشرم الشيخ (مصر) أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ال27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشان تغير المناخ (كوب-27) على مستوى رؤساء الدول والحكومات بمشاركة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
وكان الرئيس تبون قد وصل يوم الأحد إلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات للمشاركة في هذه القمة حيث كان في استقباله الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش.


وزير خارجية نيجيريا يؤكد جودة العلاقات مع الجزائر 
أكد وزير خارجية نيجيريا السيد جوفري أونياما يوم الأحد بالجزائر العاصمة على جودة العلاقات التي تربط الجزائر ببلاده على الصعيدين السياسي والاقتصادي.
وعقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صرح السيد أونياما قائلا: تشرفت باستقبال الرئيس عبد المجيد تبون حيث أبلغته تحيات الرئيس محمدو بوهاري كما قدمت له عرضا عن اللقاءات التي أجريتها مع أخي رمطان لعمامرة (وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج) والتي أبرزنا خلالها مستوى العلاقات الثنائية الجيدة التي تجمع الجزائر ونيجيريا .
وأضاف في ذات السياق أن البلدين تربطهما علاقات جيدة في المجال السياسي ويعملان حاليا على تطوير تعاونهما في المجال الاقتصادي من خلال تأسيس مجلس الأعمال الجزائري-النيجيري بهدف تشجيع الشراكة وإقامة مشاريع كبرى على غرار أنبوب الغاز والطريق العابر للصحراء والألياف البصرية .
 وأعرب الوزير بنفس المناسبة عن تمنياته باستقبال الرئيس تبون بالعاصمة النيجيرية في إطار أشغال اللجنة المشتركة بين البلدين .

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

إنها الجزائر يا ساضة

حفيض ظراجي

إنهم يضحكون عليه، وهو يعتقد انهم يظحكون معه هههههه يحيا الشوهاضا

كمال

السيد خدام

تبون يعمل جاهدا لاعاذة علاقات الجزاءر الدولية، ولكن للاءسف ليس لصالح اللشعب الجزاءري بل للطبقة العسكرية الحاكمة

ماسين الريفي

[email protected]

وكيف لا وهو من اعاد الجزاير الى حظيرة الابقار عفوا الكبار.

مولود الشنقيطي

سؤال

لماذا غادر تبون شرم الشيخ في التانية عشرة ليلا على عجل؟ ولماذا لم تصرح القنوات الإخبارية الجزاءرية بهدا الأمر؟