أخبار عاجلة

حجز 10 قناطير من اللحوم الفاسدة بولاية سطيف

حجزت مصالح الأمن بولاية سطيف شرقي الجزائر، 10 قناطير من اللحوم الفاسدة مجهولة المصدر، كان تسويقها سيتسبب في تعرض المستهلكين لتسمّمات خطيرة.

وأوضح مسؤول خلية الاتصال بالأمن الولائي عبد الوهاب عيساني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه العملية تندرج في إطار جهود عناصر الشرطة الرامية إلى حماية المستهلك ومحاربة كل السلوكيات التي من شأنها المساس بصحة وسلامة المواطن.

وبحسب نفس المسؤول، فقد أسفرت العملية عن حجز 10,10 قناطير من اللحوم البيضاء والحمراء التي كانت تنقل دون احترام أدنى شروط النقل الصحي ودون شهادات تثبت مراقبتها من قبل المختصين.

وتعود حيثيات القضية، وفق نفس المصدر، إلى عمليات مراقبة تمت ببعض الفضاءات التجارية المتواجدة بعاصمة الولاية، حيث تمت مراقبة أربع مركبات نفعية اتضح أنها محملة بكميات من اللحوم البيضاء والحمراء التي قدر وزنها بـ 10,10 قناطير.

وثبت من خلال المعاينة، أن هذه المركبات كانت تنقل دون احترام أدنى شروط النقل الصحي ليتبين أنها لا تتوفر على شهادات تثبت مراقبتها من قبل المختصين، الأمر الذي استدعى إخضاعها للمراقبة الطبية البيطرية التي بينت أنها غير صالحة للاستهلاك.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم إنجاز ملفات جزائية ضد المخالفين بشأن "نقل مواد استهلاكية سريعة التلف على متن مركبات غير مهيأة ولا مجهزة مع عدم احترام شروط النظافة والشروط الصحية" ، وفق ذات المصدر.

وتقوم في العادة مصالح وزارة التجارة بمراقبة صلاحية المواد الغذائية، ويتحول الأمر لقضايا جزائية في حالة المواد سريعة التلف والتي قد تعرض صحة المواطنين للخطر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ملاحض

دولة لي هوك

المروك ،المروك، المروك المروك، المروك، المروك، المروك، المروك المروك المروك المروك المروك ،المروك. طز طز طز عليكم

C est le maroc

Le Maroc

C est le Maroc encore