أخبار عاجلة

تبون حفيد ابوبكر الصديق: الصحراء الغربية قضية مبدأ بالنسبة للجزائر تجي تفهم راسك يبلوكي

قال حفيد ابوبكر الصديق عبد المجيد تبون، اليوم السبت، إن قضية الصحراء الغربية “تُعتبر قضية مبدأ بالله عليك هل قضية مبدأ تصرف عليها الجزائر أكثر من 500 مليار دولار من أموال الشعب الفقير أنهكته الطوابير بكل أنواعه و الشباب من كثرة اليئس أصبح يفضل الموت في البحر على البقاء في الجزائر الجديدة أليس هذا هو الغباء والجنون بعينه.

وأضاف في كلمة خلال إشرافه على افتتاح لقاء الحكومة مع الولاة، اليوم السبت، في قصر الأمم بنادي الصنوبر، “نحن لا نطمع في أرض غيرنا ولا يمكننا تأييد الاستعمار، كما يبدو أن إسبانيا بدأت ترجع إلى القرار الأوروبي في قضية الصحراء الغربية” .

كما شدد تبون على ضرورة عدم السماح بتقسيم دولة مالي، قائلا: “لن نسمح بفصل شمال مالي عن جنوبه تحت أي ظرف”.

وعرج تبون في كلمته على الوضع في ليبيا، قائلا إن بلاده مع الشرعية “والشرعية الموجودة هي الشرعية الدولية والحكومة الليبية المعترف بها، مؤكدا على أنه لا حل في ليبيا إلا بإعادة صوت الشعب الليبي”.

كما أكد الرئيس الجزائري في سياق مختلف أن “فلسطين هي القضية الجوهرية ونحن نأخذها من جانب واحد وهو رفضنا للاستعمار”.

ومحليا، صرح تبون قائلا “عهد المال الفاسد والرشوة وشراء الأصوات انتهى في الجزائر،  وتجسيد المحكمة الدستورية خطوة عملاقة جعلت بلادنا ترقى إلى مصاف الدولة الحقة”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

لقد وصلنا إلى نقطة لا رجوع!

اذا كانت جماعة قرعة روج والكأس يدور تعتبر الصحراء المغربية " قضية مبدا" فهي بالنسبة لنا قضية وحدة تراب بلدنا قضية كرامة شعب ، وقضية حياة او موت ! اذا كانت هده العصابة تناور وتتحايل مستعملة صنيعتها البوليساريو من أجل اقتتطاع المزيد من ارضنا وأرض أجدادنا فهي غالطة ومغلوطة من الاول الى الاخير! النفاق والتحايل والكذب والمصطلحات الفارغة لم تعد تقنع أحدا! لقد انكشفوا وكشفوا أنفسهم بانفسهم ! لقد نفذت ترسانة الكذب والنفخ التي كانوا يتسترون وراءها! فلم يعد ينفع معهم لا الكذب ولا الرشاوي، ولا التملق ولا الانبطاح. لا المستعمر الاسباني ولا الفرنسي ولا قبائل بني هلال وبني سليم لا أحد كن هؤلاء المذكورين قد أتى بالصحراء معه ! ولو بحبة رمل واحدة! الصحراء لا تهاجر من منطقة إلى منطقة اخرى ! والمستعمر لا حق له في التدخل في ارض الشعب المغربي ولا حق له في مزاولة الكلام عن اراضي الشعب الذي غدر به طيلة فترة الاستعمار ونكل بخيرة رجاله واحرق مدنه وقراه واحتقر أجدادنا رجالا ونساء بابشع وسائل الاحتقار والتعذيب . نحن الآن في بلادنا ولا نسمح لهدا المستعمر الغادر أن يزاول حتى الآن تدخله في كرامة شعبنا وحرمة وطننا! لقد وصلنا كشعب إلى نقطة لا رجوع اما وأما! هكذا خاطب ملكنا المفدى مجمد السادس في خطابه الاخير ونحن معه ومن أمامه نبقى مجندين مستعدين لدحر اي جبان أراد الاقتراب من تربة وطننا الحبيب!

اليونسي محمد

الجندي المقمل

هاد الجندي يلزمو يروح يرش روحو بالفليطوكس من القمل

Heddaoui

شعب القبايل يطالب ب " تقرير المصير"

لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان Si l'Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps

عبد

الحلم

بين المبدء المر وخسارة 500 مليار دولار يوجد تفقير الشعب الجزائري ، المبدء لمصلحة الجزائر نعم لا لخدمة قضية البوليزاريو الخاسرة. ليعلم العسكر الجزائري أن الصحراء المغربية جزء لا يتجزء من المملكة المغربية من طنجة حتى لقويرة وان القضية قضية الشعب المغربي بي أكمله.

عبد

الحلم

بين المبدء المر وخسارة 500 مليار دولار يوجد تفقير الشعب الجزائري ، المبدء لمصلحة الجزائر نعم لا لخدمة قضية البوليزاريو الخاسرة. ليعلم العسكر الجزائري أن الصحراء المغربية جزء لا يتجزء من المملكة المغربية من طنجة حتى لقويرة وان القضية قضية الشعب المغربي بي أكمله.

ولد بيه

القادم افضل

على تبون وشنقريحة أن يعرف ان الأسلحة التي يتباها بها عبارة عن خردة .دولة صغيرة قهرت روسيا باسلحتها حتى انها بدأت تستنجد بالمرتزقة لو كان المغرب يريد انهاء نضام العجزة ما عليه الا الانتظار قليلا ويجرهم الى الحرب

ابو نوووووووووح

رغم العروض المادية المغربة من العجزة مسؤولي تقرر طرد الزناديق من اراضيها

أكدت مصادر مطلعة أن الموقف الكيني الجديد من قضية الصحراء، المتبني للطرح المغربي والداعم له، هو موقف ثابت ونهائي، وقد عبر عنه رئيس البلاد بشكل واضح وصريح، وجرى إبلاغ الجانب المغربي به بشكل رسمي، وبالتالي فإن ما تحاول بعض وسائل الإعلام التابعة لنظام العسكر الجزائري ترويجه حول تراجع مزعوم، ما هو إلا محض افتراءات. ووفقا لذات المصادر، فإن قرار طرد ممثلية البوليساريو من نيروبي لازال ساري المفعول، وسيتم تنفيذه في غضون أيام قليلة، رغم الضغوط الكبيرة التي يمارسها الجنرالات والإغراءات المالية المقدمة خلال الأيام الأخيرة، حيث تحاول الجزائر تأليب المعارضة والإعلام المحلي على الرئيس لدفعه للعدول عن قراره الشجاع. من جهتها، لازالت الخارجية المغربية على تواصل مستمر بجميع الأطياف السياسية الكينية، بغية قطع الطريق على مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة، حيث من المنتظر أن يقوم الرئيس بزيارة رسمية للمملكة خلال الأسابيع القليلة القادمة، لوضع اللبنات الأولى للشراكة الاستراتيجية التي ستجمع البلدين، والتي تعتمد على مبدأ "رابح-رابح" الذي باتت تعتمد عليه الديبلوماسية المغربية

احمد

الى شعب الجزائر الشقيق

ياشعب الجزائر فرنسا واحفادها الكابرانات يضحكون عليكم وافيقو يا ابناء زناتة.بالتروات التي حباكم الله بها يمكن تعيشوا افضل من ميشيل وهيلين.هدالمسرحيه كلها نتاع الصحراء فقط لسرقتكم وافقاركم وليست ضد المغرب لان المغرب معمر الارض نتاعو والناس فيها عايشة وراضية بالي قسم الله.

مولود الشنقيطي

أثبتوا على مبادءكم

أتمنى أن يثبت قادة الجزاءر على مبدءهم المتمتل في الدفاع عن جمهورية وهمية في فيافي لحمادة الخالية إلا من رواسب الاشعاعات الذرية للتجارب الذرية الفرنسية ويبذلون كل خيرات الجزاءر من أجل هذا المبدأ، إلى أن يأتي جيل جزاءري ممكن أن يغير الوضع البءيس الذي يعيشه الشعب الجزاءري لأن الجيل الحالي تم غسل دماغهم وتدجينهم