أخبار عاجلة

سوريا أول المنسحبين من القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر

أعلن وزير خارجية النظام السوري فيصل مقداد، اليوم الأحد، عدم مشاركة بلاده في القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.

وقالت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائرية إن الوزير رمطان لعمامرة، أجرى، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا مع نظيره السوري فيصل المقداد، “في سياق استكمال المشاورات التي تقوم بها الجزائر مع الدول العربية لجمع كافة شروط نجاح القمة العربية التي ستنعقد بالجزائر يومي الفاتح والثاني من شهر نوفمبر المقبل”.

وأضافت الوزارة أن علاقة الجمهورية العربية السورية بجامعة الدول العربية كانت “من جملة المسائل التي تمت مناقشتها بهذه المناسبة”، مبرزة أن المقداد أكد أن بلاده تفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال قمة الجزائر.

وأوضحت أن المقداد أشار إلى أن الموقف السوري يأتي “حرصا منها على المساهمة في توحيد الكلمة والصف العربي في مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

هل قصرت الجزائر!!!؟؟؟

مجرد تساؤل. هل قصرت الجزائر!!!؟؟؟ أبدا، أبدا، أبدا....فأشهدوا، فاشهوا، فاشهدوا وأنا على ذلكم من الشاهدين. وسيشهد التاريخ أن الجزائر حاولت إعادة سوريا إلى مقعدها الطبيعي في الجامعة العربية، وستعود رغم كيد الكائدين، لكن البنغوريون (المطبعون) يمقتون المقاومين، فعارضوا سعيها وحازت على أجر المحاولة. الجزائر أرادت أن تقف إلى جاب الصواب وتعيد سوريا إلى مكانها ومكانتها، لكن البعض أراد الوقوف إلى جانب الخطأ. والجزائر وفرت كل الظروف لعقد قمتها، واختارت لتاريخ افتتاحها تاريخا مميز لتذكير العرب أن ما أوخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، لكن المطبعون ليس في قاموسهم "مقاومة أو جهاد"، فارتموا في أحضان أمريكا والكيان ليحموا عروشهم ويستأسدوا بهما على بعضهم، وسيحاولون إجهاض قمة الجزائر لأنهم عاجزون حتى على مواجهة بعضهم، وستنال الجزائر أجر مسعاها بدون نقصان وتشهد الشعوب والتاريخ لها. بعض الأنظمة يخجلون وتعريهم مواقف الجزائر الصائبة. حيث رفضت التطبيع وحرب الخليج وعارضت غزو العراق واليمن وسوريا وليبيا، ذلك ما يكشف نواياهم وتوجهاتهم ويكدر عليهم صفو حياتهم وينغص معيشتهم.

احمد العربى

اجسام البغال واحلام العصافير

شعب الزومبى ليس له قنطرة فارول بين المخ والمخيخ له صورة ولايتصور ولاينشأ أو يتخيل.ولهدا تجده يتغنى بالشعارات الرومانسية نهارا ويسير الى حتفه ليلا بقيادتة العسكرية ا ستت عقود من الشئ اقلال.ولا يزال لايزع ما يأكل ولايصنع ما يلبس .همه الوحيد والاوحد هو انشغاله بهدم غيره . وبهدا فلن يجد الوقت لبناء نفسه لانه جزء من نظام بالوكالة اللاستعمارفبسبب الحدود التى رسمت لجزائر فرنسا ستبقى المنطقة تعانى كل اشكال العداء والانقسام والتشردم لان الوظيفة التى صنعت من اجلها جزائر فرنسا ينفدها العسكر الجزائر كما يريدها المستعمر هده الارقام لمن يهتم بالتاريخ والداكرة (1883 --1922) فرنسا ومحاولة .........؟ بالرغم من كل مايقوله شعب الزومبي من هرطقات تبقى الجزائر فرنسية الى ان تتحرر الاراضى المنهوبة ..

سعد

جريمة

انتم تدافعون على مجرم شرد شعبه و قتل منه الكثير كما فعلتم تانتم في العشرية السوداء و ستاتيكم العشرية الحمراء لا محالة

لمرابط لحريزي

غزاوي.. المخادع

كذبة ظالمة او مظلومة............... طريقة لتكريه المواطن في التطبيع الذي يمكن أن يأتي بالسلام والازدهار، وطريقة لممارسة عليه الضبيع اي وهم القوة الضاربة (المضروبة في المخ). عقنا بيكم