أخبار عاجلة

فضيحة وثيقة اسبانية تكشف المستور : 90 في المائة من سكان مخيمات تندوف من دول الجوار

تداول نشطاء أجانب ومغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي “وثيقة” تخص أصول الساكنة الصحراوية المحتجزة بمخيمات تندوف لدى ميليشيا البوليساريو.

وكفشت الوثيقة التي قيل أنها صادرة عن السلطات الإسبانية، لم يتم التأكد من مصدرها، أن عدد الصحراويين المغاربة لايتعدى 1937 والبقية کلهم أجانب أقحمتهم الجزائر للنفخ في عدد ساكنة المخيمات .

يذكر أن حمادة البيهي، مواطن مغربي تم احتجازه طوال 40 سنة داخل مخيمات تندوف قبل عودته إلى المغرب الأم، صرح في وقت سابق أن أقل من 20 في المائة من سكان هذه المخيمات، الواقعة جنوب الجزائر، هم من أصل صحراوي.

وأوضح، أن “أقل من 10 في المائة من سكان مخيمات تندوف هم من العيون، السمارة أو بوجدور. أما البقية، فهم من الطوارق ومواطني الدول المجاورة مثل موريتانيا ومالي والنيجر وتشاد”.

وأشار البيهي، الذي يرأس الرابطة الصحراوية للديمقراطية وحقوق الإنسان التي تتخذ من العيون مقرا لها، إلى أن “البوليساريو” ضخمت، منذ بداية النزاع، عدد سكان هذه المخيمات قصد إدامة هذا النزاع والحصول على مزيد من المساعدة من الدول المانحة والمنظمات الدولية.

وأضاف أنه لهذا السبب ترفض “البوليساريو”، وحاضنتها الجزائر، إحصاء سكان هذه المخيمات رغم النداءات الملحة من عدة منظمات دولية، مسجلا أن الرجال والنساء والأطفال المحتجزين قسرا في هذه المخيمات يتم استغلالهم من قبل عصابة الانفصاليين التي حولتهم إلى “أصل تجاري” حقيقي.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

باحماد

جمهورية تندوف المختلطة

نسبة الكوبيين في اللائحة 14٪ هي نسبة مرتفعة تدل على أن بو خروبة و كاسترو كانت تربطهم صداقة قوية جعلت هذا الأخير يهدي العصابة الخبيثة عدد سكان مدينة صغيرة. على العصابة ان لا تهمل بناء الكنائس لنصارى كوبا.

اليونسي محمد

إحصاء الساكنة امر لا مفر منه !

لهدا السبب يرفضون إحصاء ما يدعون بساكنة تندوف كصحراويين! ولهدا السبب يرفضون المنظمات الدولية أن تزور المخيمات! لهدا السبب لا يريدون لأي كان أن يتعرف على الهوية الحقيقية لساكنة تندوف! لهدا السبب يرفضون منح هده الساكنة صفة لاجىء لأنهم يعرفون بأن ذالك سيكشف لعبتهم المفضلة وهي التزوير والتلفيق والكذب ! على المغرب ان يتشبث بإجراء عملية إحصاء هده الساكنة والتأكد من معرفة هويتهم الحقيقية قبل الكلام عن تقرير المصير! إحصاء ساكنة تندوف والتأكد من هويتهم هو الأساس هو مرادف لتقرير المصير لانه لا يمكن تقرير المصير لمجهول الهوية مع سبق الاصرار!

afoullous

AL HA9I9A

c est malheureusement la VIRITé et vous dites non ;;;! laissez l onu faire le ressensement ? L A N J I R I est face au mur . vive le sahara maroccain

حسني

عاجل

وفق وثاىق جد سرية موثوقة. يستعد المغرب لاستقبال رىيس جمهورية القبايل و الاعلان الرسمي باييد مطالبها المشروعة في الاستقلال مع فتح قنصلية لها بالصحراء. صفعة قاضية للحكم العسكري الجزاىري. كما تاكد نفس المصادر ان المغرب على اهبة الاستعداد لكل الاحتمالات بما فيها الحرب