أخبار عاجلة

عام حبسا نافذا في حق الدركي محمد عبد الله

أدان مجلس قضاء العاصمة اليوم، الدركي محمد  عبد الله بعام حبسا نافذا وغرامة مالية مقدرة بـ100 ألف دينار.

وأدانت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، في وقت سابق، المتهم محمد عبد الله بـ 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قيمتها 300 ألف دينار.

في حين تمت إدانة المتهمين بن شامة عبد الكريم ورياحي ماليك، المتابعين في نفس القضية بعامين حبسا نافذا وغرامة مالية قيمتها 200 ألف دينار.

وفي 6 مارس الجاري، التمس وكيل الجمهورية عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا في حق المتهم محمد عبد الله و3 سنوات حبسا نافذا في حق المتهمين بن شامة عبد الكريم ورياحي ماليك.

وتُوبع الدركي السابق الذي تسلمته الجزائر من إسبانيا في هذه القضية بجنحة إهانة هيئة نظامية بغرض ترويج معلومات كاذبة والمساس بسلامة الوطن وعرض وترويج منشورات من شأنها المساس بالوحدة الوطنية.

وأصدرت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة في 21 مارس 2021 مذكرة توقيف دولية ضد الدركي السابق الفار إلى أوروبا رفقة 3 أشخاص آخرين.

وتسلمت الجزائر محمد عبد الله من السلطات الإسبانية بعد صدور مرسوم ترحيل إلى الجزائر يوم 20 أوت 2021، ليتم إيداعه الحبس المؤقت.

وتجدر الإشارة أن محمد عبد الله كان ينتمي إلى سلاح الدرك الوطني وفر منذ 3 سنوات حاملا معه فيديوهات التقطها أثناء انتمائه إلى أسراب الطيران لقيادة الدرك الوطني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات