أخبار عاجلة

رئيس الوزراء الايطالي بالجزائر هذا الإثنين لافتتاح القمة الحكومية الثنائية

أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية اليوم، أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، سيحل بالجزائر هذا الإثنين، للإشراف رفقة الوزير الأول أيمن بن عبدالرحمن، على أشغال القمة الحكومية الإيطالية الجزائرية الرابعة.

وذكرت الوكالة الإيطالية »نوفا »، أن دراغي سيكون مرفوقًا، خلال الزيارة، بكل من وزير الخارجية لويجي دي مايو، والداخلية لوتشيانا لامورغيزي والعدل مارتا كارتابيا والتحول البيئي روبرتو شينغولاني والبنية التحتية المستدامة والتنقل إنريكو جيوفانيني وتكافؤ الفرص والأسرة إلينا بونيتي.

كما يتوقع وصوله إلى مقر رئاسة الجمهورية لملاقاة الرئيس تبون، بعد توجه إلى مقام الشهيد لوضع إكليل من الزهور ترحما على ارواح الشهداء.

كما ستجرى  محادثات بين الوزراء الإيطاليين الأعضاء في الوفد الرسمي والوزراء الجزائريين المعنيين، يليها حفل اعتماد الإعلانات الختامية للقمة وتوقيع الاتفاقيات، ثم افتتاح المنتدى الاقتصادي في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة.

وتأتي زيارة الوفد الإيطالي بقيادة دراغي كثاني زيارة لرئيس الوزراء الإيطالي، بعد تلك التي أجراها رئيس الوزراء الإيطالي في أفريل ، تم فيها توقيع اتفاقية بين شركة سوناطراك الجزائرية وشركة إيني الإيطالية لتصدير الغاز.

يأتي هذا في وقت، أعلنت فيه الجزائر عن زيادة حجم إمداداتها من الغاز لإيطاليا بواقع 4 مليارات متر مكعب أخرى ابتداءً من الأسبوع المقبل.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

salah-21

حلال على الطليان

طبعا سيتوالى مسلسل الاستفاذة من العنجعية الجزائرية الظارطة من طرف الطليان و من خلفهم الاتحاد الاوروبي و بالاساس فرنسا و اسبانيا في الوقت الذي استفاذت كل دول العالم من طاقاتها يأبى حكام الجزائر العجزة إلا ان يبعثروا مقدرات الدولة يمينا و شمالا رغم النكسات و آخرها ما حصل لرمضان لعمامرة في المفوضية الافريقية التي منحت رواندا حق احتضان المركز الافريقي للادوية بدل الجزائر التي جرت خيبة الذل بحصولها على 8 اصوات فقط