أخبار عاجلة

اللجنة الأولمبية توبخ الجزائر لحجبها خارطة المغرب وإسبانيا وفشلها في تنظيم الألعاب المتوسطية

تضمنت وثيقة داخلية مسربة بين اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية ومنظمي الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في الجزائر انتقادات شديدة لترتيبات تنظيم دورة وهران للألعاب المتوسطية، وهو ما يقدم صورة سلبية عن الجزائر التي سعت إلى استغلال هذه المناسبة لتحسين صورتها.

وأشارت التسريبات إلى أن ما بدأ حملة علاقات عامة للجزائر تحول إلى صدمة وألم للعديد من كبار أعضاء الهيئة التنفيذية. وطالبت الأمانة العامة في اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط من منظمي الدورة التاسعة عشرة الجارية في مدينة وهران بتقديم اعتذار سريع للهيئة التنفيذية بسبب جملة النقائص والإخلالات ودعتها إلى احترام دفتر الشروط المتفق عليه بين الطرفين.

وذكرت مراسلة داخلية منسوبة إلى الأمين العام لاكوفوس فيلبوسيس، وجهت إلى محافظ الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط عزيز درواز، أن رئيس الهيئة التنفيذية وكل العائلة الأولمبية يعبّرون عن ارتياحهم لما تم تقديمه خلال حفل الافتتاح “رغم النقائص المسجلة في الصوت والكوريغرافيا التقريبية”.

وأضافت “الانطباع السائد لدى الأمانة العامة والهيئة التنفيذية أن حفل الافتتاح وجه لتسويق صورة إيجابية من الجزائريين للخارج، وأن بلدهم بلد عصري، لكن الحفل الذي حمل صبغة حملة للعلاقات العامة لم يثمن خارطة البحر الأبيض المتوسط وأن بعض الدول لم ترد في فقرة تقديم المشاركين”.

وذكرت الوثيقة المنسوبة إلى الأمانة العامة أنها تأسف لغياب بعض الشروط الأساسية كالمرافقة الطبية والمياه الصالحة للشرب، وأن اللجنة الدولية للألعاب سبق لها أن نبهت المنظمين إلى مسألة مخطط النقل، وأن طلب تسخير خط معين لمركبات الألعاب لم يحظ باهتمام المنظمين.

كما أعربت عن أسفها لما أسمته “رفض دخول وفد صُحفي أولمبي”، دون أن تسمي الوفد المغربي الذي أعيد من مطار وهران، فضلا عن غياب وسائل الاسترجاع والتدريب في القرية الأولمبية، لتمكين الرياضيين من عدم تضييع أوقاتهم في زحمة الوصول إلى صالات ومضامير التدريب.

ولفتت إلى أن بعض أعضاء الأسرة الأولمبية مستاؤون ومتألمون ومتأسفون جدا على الحوادث غير المقبولة من طرف المنظمين، وعلى البداية غير الموفقة للألعاب.

وذكرت تصريحات أدلى بها مسؤولون جزائريون أن الحكومة رصدت نحو مليار دولار لتنظيم الألعاب، وأن الدورة حضرتها كل الوفود وأكثر من 3400 رياضي، كما تم توسيع المنافسات لبعض المدن المجاورة كمستغانم ومعسكر وعين تموشنت، وقد تم تنظيم حفل افتتاح استثنائي في تاريخ الألعاب.

وكان المنظمون قد برروا إرجاع الوفد الصُّحفي المغربي بكونه لم “يقم بالإجراءات الإدارية اللازمة مع لجنة الإعلام المختصة”، في محاولة لإبعاد شبهة إقحام الخلاف السياسي بين البلدين في الألعاب المتوسطية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

دولة منبوذة وفاشلة

دولة يعلو فيها الصفير والهجن اثناء النشيد الوطني لدولة جارة وشقيقة لا يجب ان يسند اليها هذا الشرف الذي هو تنظيم الالعاب البحر الأبيض المتوسط . دولة فاشلة يسيرها مجموعة من العجزة الاميين المرضى بمرض اسمه المغرب ومؤخراتهم مفرومات ومهتوكات ومبتلات بمني عناصر من البوليزاريو .

بوصبع الزرق

بوخنونة والبوال

تنظيم العاب البحر الأبيض المتوسط من طرف نظام كبرنات فرنسا هو تنظيم مخنخن بوال شخار مثل عبد المجيد التبون المخنخن بوخنونة والسميد الشقي خنزالريحة البوال على سراوله والخمامرة الشخار الذي اتحف المؤتمر الدولي للطاقة في قطر بأكبر تشخيرة في العالم.

الضمير

الجبناء الأغبياء

انا دائما كنطلب الله اعطيهم شوها عالميه ونطلب اعطيهم فاش اتلهاو او شي كارثة باش تنسيهم المغرب والمغاربة شي كارثة الاهيه ماقدوا ليها ودمرهم عن آخر دوز التعليق اولا كاع مادوز الله يمهل ولايهمل مكين فالقنافد قنفد املس

عابر

فاي عقلية لهذا النظام ! يستهزء برياضيي دول الأبيض المتوسط و يريد الاستهزاء بالعرب !.

نظام غدار لا ثقة فيه. يلعب القوالب حتى مع اللجنة المنظمة الألعاب البحر الأبيض المتوسط و يخترق شروط التنظيم و في نفس الوقت يتودد لتنظيم القمة العربية و يعد الألتزام باحترام قواعد التنظيم و يبرهن بوهران أنه ليس أهل ثقة لا يحترم ضيوفه و يصر على قبول القمم في بلاده. فاي عقلية لهذا النظام ! يستهزء برياضيي دول الأبيض المتوسط و يريد الاستهزاء بالعرب !...فيا ترى هل سيوافق العرب على ذلك مع العلم العرب حذرين منه...هو يراهن على حضور المغرب كما حضر في العرس الرياضي و لم يحترمه و يراهن كذلك على حضوره في القمة العربية و سيخرق كل شيء إلا لإثارة الفضب في الشعب المغربي الذي لا يهتم بمهزلة حضور مواطنيها بهذه الألعاب و يتخوف حضور بلده في هذه القمة بالجزائر... لتبقى الحكمة عند عقلاء العرب هل سيوافقون بحضورهم ضيوف نظام مريض أحمق لا يحترم مبادئ هذا المؤتمر و لا أي موضوعية فيما هم يطمحون التوافق.

dddddddd

dddd

إعتراف خرائري جزائري من دولة كرغولستان الشرقية جزائري فأنا مجهول النسب ينعتونني "باللقيط" والبعض الآخر يناديني "بمجهول النسب"، وأفضل التسمية الثانية، فهي أقل ألما، أما الأولى فأحسها سهما قاتلا يخترق حدود قلبي. يقولون أن محترفات الدعارة لا ينجبن اللقطاء.. لأنهن لا يثقن بأحد، إنما اللقطاء هم أبناء لحظة ثقة

samir

مول لكوش

القاذورات القاذورات القاذورات نهار كامل والكراغل يزبلو أو يلعبوا فالوسخ ماكرهوش

غالب

طبون

قصدت باب الرجا والناس قد رقدوا...اما طبون من كترة الخوف نسي ان يقول تحيا الجزائر لولا لطف الله

تلمساني

الحقيقة المرة

الاخطاء التي ارتكبت في حق الاشقاء المغاربة: عدم السماح لتسعة صحفيين مغاربة دخول التراب الوطني و ارجاعهم من مطار هواري بومدين الى المغرب عبر تونس. الصفير و الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني المغربي. اعلان فوز الملاكمة الفرنسية من الحكم الجزائري بدل المغربية. قطع الفقرة الاخيرة من النشيد الوطني المغربي ( شعار الدولة المغربية: الله الوطن الملك). وما خفي اعظم.....